سورية على موعد مع منخفض قطبي وثلوج في مناطق منخفضة

شام تايمز – زينب ضوّا

أكد رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية “شادي جاويش” لـ”شام تايمز” أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي جديد يبدأ مساء الثلاثاء ويشمل تأثيره المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر، ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً.

وقال “جاويش”: بالنسبة للمنخفض الحالي فإن الهطل يمتد تدريجياً ليشمل أغلب المناطق خلال ساعات الليل، وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 إلى 1200 متر مع بقاء درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 3-5 درجات مئوية.

وأشار “جاويش” إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 إلى 80 كم في الساعة، وحذرت المديرية من سرعة الرياح التي تبقى نشيطة طول الأسبوع، قائلة إن يكون الموج فوق الـ 3 أمتار.

ولفت “جاويش” إلى أن المنخفض الحالي، يستمر حتى غد الاثنين ثم تستقر الأجواء بشكل مؤقت الثلاثاء وتبقى هناك فرص هطل ضعيفة في مناطق متفرقة، ثم يأتي منخفض آخر مساء الثلاثاء على المنطقة الساحلية، ويمتد يشمل باقي المناطق يوم الأربعاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع حيث يشهد هطولات ثلجية في مناطق منخفضة.

وأوضح “جاويش” أن المنخفضين منشأهما قطبي لكن الأول يكون معدّلاً نتيجة مساره فوق البحر المتوسط، أما المنخفض الآخر يكون أكثر برودة نتيجة مساره فوق اليابسة.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …