ازدياد حركة نزوح الأهالي إثر الاشتباكات الأخيرة بين “داعش” و”قسد”

شام تايمز – متابعة

أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة “ابراهيم خلف” أن حركة نزوح الأهالي، تزايدت من حي “غويران”، جراء تلقيهم إنذارات وتهديدات من ميليشيا “قسد” بإخلاء منازلهم على الفور، مع استمرار الفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية الذي شهد تفجيرات وهروباً لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار “خلف” إلى أن جهود إغاثة الأهالي مستمرة في ظل استمرار حركة النزوح من الأحياء الجنوبية كحي “غويران والنشوة والزهور والسكن الشبابي”، مضيفاً أن العمل يتم على تأمينهم عبر وسائل نقل وإيصالهم إلى أقربائهم أو إلى مراكز الإيواء المؤقت، وتوفير سيارات إسعاف وفرق طبية متنقلة لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين النازحين.

وقال “خلف”: “إن المديرية وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية، ستباشر بتوزيع مادة الخبز والمياه على الأسر المحتاجة في استجابة سريعة ريثما يتم البدء بتوزيع باقي المساعدات الغذائية وغير الغذائية للأهالي النازحين”.

يشار إلى أن طيران الاحتلال الأمريكي، دمّر، الجمعة، مبنى المعهد التقني بالكامل في مدينة الحسكة بذريعة تحصن فارين من سجن الثانوية الصناعية فيه في الوقت الذي فرضت فيه ميليشيا “قسد” التابعة له حظراً كلياً على مدينة الحسكة، ومنعت الدخول والخروج منها وإليها.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …