حقول النفط في دير الزور هدف ميليشيات PYD المدعومة عسكريا من أميركا في سوريا

حقول النفط في دير الزور هدف ميليشيات PYD المدعومة عسكريا من أميركا في سوريا

تواصل ميليشيات PYD – المدعومة عسكريا من الولايات المتحدة الأمريكية – تقدّمها في مدينة دير الزور، وذلك بهدف السيطرة على حقول النفط فيها.

جاء ذلك في خبر أوردته وكالة الأناضول للأنباء، لفتت فيه إلى أنّ الهدف من تقدّم ميليشيات PYD في دير الزور هو السيطرة على حقول النفط فيها، وذلك لأهمية مكانة دير الزور التي تحتوي على أهم حقول النفط في سوريا.

وذكرت الوكالة في هذا الصدد أنّ تقدّم الميليشيات يستمر منذ 9 أيلول، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية من مدينة دير الزور المتاخمة للمنطقة الشرقية من الحدود العراقية.

وذكرت الأناضول أنّ ميليشيات PYD باتت تسيطر على مساحة 56 كيلو متر من المدينة، موضحة أنّ عدد حقول النفط التي تحتوي المدينة عليها هو 11 حقلا.

تجدر الإشارة إلى أنّ داعش على مدى السنوات الثلاث الأخيرة حققت أرباحا بملايين الدولارات، على خلفية استخراج النفط من الحقول الموجودة في المدينة. وبحسب مراسل الأناضول تسيطر ميليشيات PYD على 350 بئرا من النفط في مدينة الحسكة شمال سوريا، وتستخلص إنتاجا يوميا تصل إلى 35 ألف برميل.

ونوّهت الوكالة إلى أنّ الميليشيات تسيطر على 23 بالمئة من إجمالي مساحة سوريا، فيما تسيطر 60 بالمئة من الأراضي الزراعية في المناطق الشمالية التي تسيطر عليها.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com