وزارة التجارة ترفع رسوم التسجيل في مدارس تعليم القيادة الخاصة

وزارة التجارة ترفع رسوم التسجيل في مدارس تعليم القيادة الخاصة

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أجور التسجيل في مدارس تعليم القيادة الخاصة، ليصبح الرسم عند التسجيل للحصول على إجازة من الفئة الخاصة 12159 ليرة، وللفئة العامة 13150 ليرة سورية.

وجاء في القرار الذي نشرته صحيفة “الوطن” المحلية ان “وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أصدر قراراً رفع بموجبه أجور التسجيل على إجازة السوق من الفئتين العامة والخاصة في المدارس الخاصة، بحيث تعتبر هذه الأجور حدا أقصى لا يمكن تجاوزه”.

وأكد القرار على إعلان الأجور بشكل واضح ومقروء في مكاتب التسجيل ولدى أماكن التدريب.

ونقلت الصحيفة عن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب قوله ان “القرار صدر بعد دراسة مستفيضة, رغم ان ذلك لم يرض عددا من أصحاب المدارس الخاصة ممن طالبوا بالزيادة أكثر على الأجور المحددة”.

وأضاف شعيب أنه تم رصد واقع التكاليف التي تتكبدها المدارس الخاصة من أجور محروقات وعمال ورسوم ومختلف مستلزمات عمل هذه المكاتب”، منوها بأن القرار صدر بالتنسيق بين عدة جهات بناء لطلب عدد كبير من مدارس تعليم قيادة المركبات.

وكانت مكاتب تعليم قيادة السيارات تتقاضى مبالغ قدرها 8 آلاف ليرة للشهادة في الفئة العامة و7 آلاف للخاصة.

يشار الى ان وزارة الداخلية هي المعنية بتحديد بدل الحصول على شهادة القيادة، وكانت حددتها قبل أشهر بـ 10 آلاف ليرة سورية عن منح إجازة السوق الخاصة أو الدولية، وإجازات سوق السيارات الزراعية والأشغال والدراجات النارية، و5 آلاف ليرة عن منح إجازة السوق العامة من الفئات العامة، و5 آلاف ليرة عن منح إجازة سوق بدلاً عن تالف أو عن الإجازات الدورية، و5 آلاف ليرة عن منح إجازة سوق بدلاً عن ضائع.

 

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com