عمال الكهرباء والاتصالات بحلب يطالبون بتخصيص الاعتمادات والمواد اللازمة لاستكمال إنارة أحياء حلب المحررة

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

ناقش مؤتمر نقابة الكهرباء والاتصالات بحلب العديد من تقارير الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية التي تشارك في أدائها النقابة، وذلك خلال عقد مؤتمرها السنوي الثالث للدورة 27 في قاعة المؤتمرات في اتحاد عمال محافظة حلب.

وتركزت مطالب عمال النقابة على ضرورة زيادة الكمية المخصصة من الطاقة الكهربائية لمحافظة حلب وذلك بسبب توسع مناطق التغذية داخل المدينة والريف، وتخصيص الاعتمادات والمواد اللازمة لاستكمال إنارة أحياء حلب المحررة وريفها، وصرف البدل النقدي للإجازات السنوية ومنح العاملين قروضاً دون فوائد لتركيب خلايا طاقة بديلة في منازلهم بسبب ساعات التقنين الطويلة.

وطالب أعضاء المؤتمر بإعادة النظر بأسس وضوابط تمديد الخدمة التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء العام المنصرم كون القرار لم يتطرق إلى الفئات والوظائف الموجودة حالياً في قطاع الكهرباء، حيث يعاني هذا القطاع من نقص في اليد العاملة وخسارة عدد كبير من الكوادر دون تعويض.

كما طالب المجتمعون بضرورة تعديل قيمة الوجبة الوقائية وصرف البدل النقدي للإجازات السنوية، وتعديل تعرفة الطبابة بما يتناسب مع الواقع الحالي وإعادة العمال من تعويض المخاطر والعمل على تعيين السائقين من حملة الشهادة الابتدائية وليس التعليم الأساسي وتأمين وسائط نقل للعمال، وزيادة مخصصات الوقود للآليات، وإعادة النظر بزيادة حصة العامل في هذا القطاع وفق التعرفة المخفضة، وإعادة النظر بطبيعة العمل والعهدة الشخصية.

واستعرض رئيس مكتب نقابة عمال الكهرباء والاتصالات بحلب “محمود شواخ” التقرير النقابي، مشيداً بجهود عمال قطاع الكهرباء والاتصالات والأنشطة والفعاليات التي قام بها مكتب النقابة.

بدوره، لفت رئيس اتحاد عمال محافظة حلب “مصطفى وزان إدلبي” إلى أهمية دور عمال الكهرباء خلال المرحلة الماضية في مجال إعادة تأهيل الشبكات والمراكز، التي تعرضت للتخريب والدمار والسرقة خلال سنوات الحرب.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …