“السورية للتجارة” في حماة تستجر 100 طن حمضيات

شام تايمز – متابعة

أكد مدير فرع السورية للتجارة في حماة “حيدر يوسف” أن كميات الحمضيات التي استجرتها “السورية للتجارة” في حماة بلغت حتى الآن 100 طن، بحسب “تشرين”.

وأضاف بأنه تم توزيع هذه الكميات على كل صالات ومنافذ البيع التابعة لفرع السورية في مجال المحافظة، واصفاً الإنتاج بالجيد جداً ويرضي رغبة الشاري لجهة الأسعار والنوعية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياق استجرار كامل إنتاج الحمضيات من المزارعين، وتخفيف الأعباء عنهم بتصريف إنتاجهم حكومياً من قبل السورية للتجارة في كل المحافظات.

وأوضح أنه تم وضع كل الإمكانات اللازمة لهذه الغاية بحيث لا تبقى صالة أو مركز إلا ويتم طرح الحمضيات فيه، منوهاً بتقديم كل التسهيلات المطلوبة لإنجاح موسم التسويق، وفقاً لما تم إقراره واتخاذه حكومياً.
وأقر مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، خطوات لتنشيط تسويق موسم الحمضيات منها شراء كميات كبيرة من الفلاحين بشكل مباشر وفق الأسعار الرائجة وزيادة الكميات المطروحة في صالات ومنافذ السورية للتجارة، ووضع نحو 100 سيارة شاحنة عاملة في شركات القطاع العام لنقل الحمضيات المسوقة إلى المحافظات وتسيير سيارات لتنشيط التوزيع المباشر في المدن والأحياء، وإلزام معامل العصائر العمل بالطاقة القصوى من خلال استجرار الحمضيات المنتجة محلياً.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …