الشريط الإخباري

“إسمنت عدرا”: سنشهد “نقلة نوعية” في الإنتاج والتسويق

شام تايمز متابعة

أكد المدير العام لشركة إسمنت عدرا “هادي المحمد” أن العام الحالي سيشهد نقلة نوعية على صعيد العملية الإنتاجية والتسويقية، وذلك من خلال أعمال التأهيل والصيانة التي ستنفذها الشركة على خطوط الإنتاج، وهذا الأمر يأتي استكمالاً لما أجرته الشركة من أعمال صيانة وتأهيل لرفع الطاقات الإنتاجية، بحسب “تشرين”.

وأضاف “المحمد” إن الخطوة الأهم في هذا المجال هي تنفيذ عمليات التأهيل للفرن الثالث التي وضعت ضمن الخطة، حيث قدرت القيمة الإجمالية لأعمال تأهيل الفرن المذكور بحدود 4،5 مليارات ليرة من أجل رفع الطاقة الإنتاجية للخط التي تراجعت إلى ما دون 500 طن يومياً، ومن المتوقع بعد الانتهاء من أعمال التأهيل أن تتجاوز الطاقة الإنتاجية للخط سقف الـ760 طناً يومياً، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق العائد الاقتصادي وزيادة الربحية من خلال رفع الطاقات الإنتاجية على مستوى الشركة.

وأوضح “المحمد” أن الشركة بدأت بإعداد المستلزمات الأساسية للإقلاع بأعمال التأهيل من دفتر شروط وخدمات لوجستية ومستلزمات أخرى كمقاطع الحديد وورشات التنفيذ المختصة بأعمال القص والتركيب والقيام بأعمال الاستبدال والتجديد، وذلك بالاعتماد على الخبرات المتوافرة في الشركة إلى جانب الاستعانة بخبرات القطاع العام الصناعي ولاسيما الوحدة الاقتصادية التابعة للمؤسسة العامة لصناعة الإسمنت وشركة الإنشاءات المعدنية وفق الأصول القانونية التي تسمح باستكمال أعمال تأهيل الخط.

وأشار إلى أن الاعتماد في تنفيذ الأعمال المطلوبة بأيد وخبرات محلية من شأنه توفير مبالغ هائلة كانت ستصرف وهي تفوق أرقام التأهيل المذكورة سابقاً.

أما فيما يتعلق بالمبيعات الإجمالية للشركة، فقد قدرت قيمتها الإجمالية بحدود 82 مليار ليرة, هذا من حيث القيمة، أما من حيث الكميات فقد قدرت كميتها بحدود 608 آلاف طن.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …