جولة ميدانية لتفقد امتحانات المعاهد والمدارس 

شام تايمز – متابعة 
تقدم، الثلاثاء، ما يقارب 2316 طالباً وطالبة إلى الامتحانات الفصلية الأولى بمعاهد التربية الفنية التشكيلية و التطبيقية و التربية الموسيقية والمعهد الصناعي في طرطوس.
وللاطلاع على واقع الامتحانات فيها تفقد وفد تربوي ضمَّ مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية الدكتور رامي الضللي و مدير التربية علي شحود و رئيس شعبة التلاميذ صائيل مخلوف بوزارة التربية و المدير المساعد للتعليم المهني المهندس محمد بلال جاهزية القاعات الامتحانية و التزام اللجان المكلفة بالأعمال الامتحانية والإجراءات الإدارية التي تؤمن راحة نفسية و طمأنينة للطلاب أثناء تقديم الامتحانات.
وأثناء الجولة التقى الوفد مع الأطر الإدارية و التدريسية و استمعوا إلى الانطباعات التي نقلوها عن المناخ الامتحاني و طبيعة الأسئلة الامتحانية المتوافقة مع النماذج الوزارية المعتمدة.
وفي الإطار الإشرافي للجولات التفقدية زار الوفد عدداً من المدارس ومنها مدرسة المتفوقين الأولى و مدرسة ذات النطاقين و اطلعوا على آلية سير الامتحانات فيها.
وفي تصريح الدكتور الضللي للوسائل الإعلامية قال: بداية نوجه الشكر لكل الأطر التدريسية و التعليمية و الإدارات التربوية التي التقينا معها أثناء الجولة على الجهود المتميزة بضبط الامتحانات و التي لاحظنا أنها تجري ضمن بيئة تعليمية و مدرسية جيدة و نتمنى التوفيق لطلاب المعاهد آملين أن يكونوا مخرجات تدريسية ناجحة في المستقبل.
كما أشاد الدكتور الضللي بالمبادرات الأهلية التي شوهدت نتائجها أثناء زيارته مدرسة ذات النطاقين و بارك هذه المشاركات و المبادرات الأهلية مشيراً إلى أهميتها و أنها تندرج ضمن إطار مشروع مجلس الأسر الجديد و إيجابية التعاون مع المجتمع المحلي.
بدوره مدير التربية اطلع أيضاً على نماذج الأسئلة الامتحانية و سلامة طباعتها داعياً المراقبين إلى الاهتمام والالتزام بالمدة الامتحانية المحددة.
وعلى هامش الجولة الميدانية زار الوفد صالة عمريت التي تجري فيها حملة التطعيم للعاملين من القطاع التربوي، وتم تقديم عدد من النصائح الصحية التي من شأنها رفع حالة الوعي الصحي وضرورة أخذ اللقاحات للوقاية و الحد من انتشار الوباء.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …