تفقد ميداني لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالسويداء

شام تايمز – متابعة
تفقد كل من الموجه الأول لمادة التربية الوطنية د. محمد عتمة والموجه الأول لمادة الرياضيات مدين أبو درغم ومعاون مدير التربية للتعليم الثانوي لينا حمزة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، في كل من مدارس الشهيد كنان مزهر والباسل للمتفوقين الثانية وعاهد ارشيد وكمال عبيد، إضافة إلى المعهد التقاني التجاري بحضور رئيس فرع اتحاد الطلبة وفاء العفلق ومعاون مدير التربية للتعليم المهني بسام عواد.
تحدث د. عتمة عما لمسه من صورة مشرقة لواقع امتحاني منظم هادئ، لافتا إلى أن الأسئلة في المدارس التي تمت زيارتها تتوافق مع المستويات كافة والفروق الفردية جميعها، وتتناسب مع ماهية المناهج التربوية التي تهدف إلى رفع سوية العملية التعليمية وتعزيز المهارات والقدرات لدى الطلاب والتلاميذ، إضافة إلى ما لوحظ من جدية في العمل من قبل مديرية التربية بالسويداء والأطر الإدارية والتدريسية،مثنياً على حسن التنظيم، متمنيا التوفيق للطلاب.
بدوره أكد أبو درغم أن هذه الجولة توزعت على يومين، تضمنت عدداً من مدارس مدينة شهبا في يومها الأول، وعدداً من مدارس مدينة السويداء في يومها الثاني، مشيدا بالالتزام الواضح والأداء الجيد، لافتا إلى أن الهدف من هذه الجولات متابعة العملية الامتحانية وزرع الثقة بنزاهة الامتحانات، كونها ركناً أساسياً من أركان العملية التربوية لقياس مخرجات التعلم.
في السياق ذاته تفقد كل من معاون مدير التربية للتعليم الأساسي أكرم الحسنية ورئيسي دائرتي التوجيه والمناهج شاهر جزان والمعلوماتية حسن غزلان الأجواء الامتحانية في عدد من المدارس منها الشهيد زيدان زيدان وإحسان قيصر ومنير قصوعة في قرية قنوات والشهيد قصي فهد والشمس الخاصة بمدينة السويداء.

شاهد أيضاً

ارتفاع غرام الذهب 4 آلاف محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم 4 آلاف ليرة سورية …