إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة قرب الحدود السورية الأردنية

شام تايمز – درعا – فراس الأحمد

أحبطت الجهات المختصة محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية، وبحسب ما أكده مصدر أمني في محافظة درعا لـ “شام تايمز” تمت العملية بعد رصد ومتابعة دقيقة للمهربين، وتم إلقاء القبض على بعض المهربين في أثناء القيام بعمليات التهريب، فيما لاذ البعض منهم بالفرار.

ولفت المصدر إلى أن الكمية التي تم ضبطها تقدر بمئات الكيلو غرامات من مادة الحشيش المخدر، إضافة لعشرات آلاف الحبوب من مادة “الكتباغون” المخدرة.

وفي 11 كانون الأول الجاري، أحبطت الجهات الأمنية العاملة في المنطقة الجنوبية محاولة تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدرة تضم عشرات الكيلو غرامات من مادة الحشيش المخدر ومئات آلاف الحبوب من مادة “الكتباغون” كانت باتجاه الحدود السورية الأردنية، وتم إحباطها في المناطق الممتدة بين ريفي درعا الشرقي والسويداء الجنوبي الغربي وأُلقِي القبض على عدد من المهربين بعد ملاحقتهم.

ولفت المصدر إلى أهمية تعاون جميع الأهالي في تقديم أي معلومات للجهات الأمنية، حول عمليات التهريب والإتجار بالمخدرات.

وتمكنت الجهات المختصة العاملة في محافظة درعا ومن خلال عمليات المتابعة والتدقيق على الحواجز في 4 تشرين الثاني الماضي من إحباط محاولة تهريب531 كيس حشيش كانت موضوعة ضمن صندوق سيارة ومخفية بطبقة من الحديد خلف السيارة ويقدر وزنها بحوالي 133 كغ بوزن 250 غرام للكيس الواحد، حيث تمت العملية من خلال تفتيش السيارة بدقة من قبل أحد الحواجز العسكرية في ريف درعا الشمالي حيث كانت السيارة متجهة إلى محافظة السويداء والحدود الأردنية.

يذكر أن منطقة الجنوب السوري تشهد بين الحين والآخر العديد من محاولات التهريب للمواد المخدرة والتي غالباً مايتم إحباطها من قبل الجهات المختصة.

وتنتشر في الآونة الأخيرة في محافظة درعا العديد من عمليات التهريب والاتجار للمواد المخدر لاسميا لجهة قرب المحافظة من الحدود الأردنية ويعمل العديد من تجار ومروجي المخدرات على نشر هذه الآفة بين جيل الشباب لاسميا المراهقين منهم وبشكل خاص في القرى والأرياف، الأمر الذي يتطلب حرص ووعي كبيرين من قبل المجتمع المحلي بضرورةِ الإبلاغ عن أي حالات تعاطي او إتجار للمواد المخدرة.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس بمناسبة عيد الجلاء

شام تايمز- متابعة  أصدرت رئاسة مجلس الوزراء ،اليوم الثلاثاء، بلاغاً بتعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء …