وزير التربية يلتقي وفد جمهورية دونيتسك الشعبية

شام تايمز – متابعة
أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع على أهمية علاقات الصداقة التي تربط سورية وجمهورية دونيتسك الشعبية، لاسيما في مجال الاستثمار بالتربية والتعليم وتبادل الوفود الشعبية والثقافية والزيارات الطلابية، مشيراً إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات وتوسيعها لتشمل مختلف المجالات، خصوصا المؤسسات التعليمية.
وخلال لقائه، الخميس، وفداً من جمهورية دونيتسك الشعبية، لفت الدكتور طباع إلى أهمية التعاون في ترميم المدارس وإعطاء الفرصة للمتفوقين بتقديم منحة لأفضل خمسة طلاب منهم، مشيراً إلى أن وزارة التربية لديها معهداً لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مع إمكانية التعلم فيه افتراضياً.
من جهته أشاد النائب الأول لرئيس ديوان الرئاسة في جمهورية دونيتسك الشعبية غينادي ليبيد بالعلاقات بين البلدين، مبدياً استعداد بلاده لتعزيز التبادل الثقافي والتربوي والتواصل بين الشباب والتلاميذ في البلدين وصولاً لبناء العلاقات على أسس تربوية وثقافية.
بدوره لفت أليكسي موراتوف رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للحركة الاجتماعية في جمهورية دونيتسك الشعبية إلى متانة العلاقات الثنائية بين سورية وجمهورية دونيتسك الشعبية والتي تحظى بدعم قيادتي البلدين.
وأكد أعضاء الوفد أهمية الاتفاقية التي وقعت بين حزب البعث العربي الاشتراكي، والحركة الاجتماعية لجمهورية دونيتسك، والتي تؤسس للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية وتقديم المساعدات.
ويضم وفد جمهورية دونيتسك الشعبية النائب الأول لوزير الخارجية سيرغي بيريسادا، ومستشار رئيس الجمهورية اندريه كرامار، ورئيسة قسم العلاقات الخارجية السياسية والمراسم في وزارة الخارجية إيرينا بيلاكوفا، والقسم الإعلامي في وزارة الخارجية ألكسندر غريتسنكو وأليكسي آكوتين.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …