السفير الصربي” بعد زيارته لسورية: محافظة طرطوس جاذبة للاستثمارات!

 

شام تايمز – متابعة

زار السفير فوق العادة لجمهورية صربيا “رادوفان ستويانوفيتش”، الثلاثاء، محافظة طرطوس في إطار سعيه للتعرف على مقوماتها البحرية والتجارية والزراعية والسياحية ومن ثم العمل لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين صربيا وسورية.

وأكد “ستويانوفيتش” وفقاً لصحيفة “الوطن” أن طرطوس محافظة جاذبة للاستثمارات، وواعدة بما فيها من خبرات علمية ومقومات زراعية وسياحية وتجارية.

وأوضح “ستويانوفيتش” أنه سيدعو رجال الأعمال الصرب لزيارة سورية والتعرف على مقوماتها وجماليتها التي لمسها وأيضاً الاستثمار التجاري والاقتصادي فيها، بما يعود بالخير لكلا البلدين والشعبين السوري والصربي، واعداً بتكرار الزيارة لطرطوس.

بدوره قدم محافظ طرطوس “صفوان أبو سعدى” للسفير الصربي درع المحافظة، متمنياً أن تثمر الزيارة عن نتائج إيجابية لما فيه مصلحة البلدين.

بدوره، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس “مازن حمّاد” إلى أهمية سورية وطرطوس من خلال الموقع والإنتاج الزراعي والصناعي والتجاري، وأهمية تنشيط الزيارات الميدانية بين رجال الأعمال في البلدين وزيادة التبادل السلعي والتجاري وضرورة أن يكون لصربيا الدور المهم في إعادة الإعمار بسورية.

وطرح أعضاء مجلس إدارة الغرفة اقتراحات عديدة حول مجالات المقايضة والتعريف بالمنتجات ببن البلدين وتذليل الصعوبات المصرفية وإجراء لقاءات بين رجال أعمال لتنشيط حركة المقايضة والتبادل.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …