بسبب العاصفة.. سقوط عدد من الأشجار في طرطوس واللاذقية

شام تايمز – متابعة

بيّن رئيس مجلس مدينة طرطوس “محمد خالد زين” أن مجمل ما حصل في مدينة طرطوس نتيجة العاصفة المطرية، هو سقوط ما يقارب 14 شجرة دون حدوث أي أضرار مادية.

وأضاف “زين” أنه حصلت تجمعات لمياه الأمطار في بعض الشوارع والساحات، ولمدة محددة لا تتجاوز النصف ساعة، ويتم تصريفها عند تواجد العاملين، مشيراً إلى أن تشكل المياه في شوارع وطرقات المدينة يعود لتجمع بعض الأوراق المتساقطة من الأشجار، وبعض المخلفات من الأتربة والقمامة على الفوهات المطرية، بالإضافة لتساقط بعض الأشجار في مواقع متفرقة من المدينة.

وبحسب “زين”، إن المدينة مستمرة بكامل إمكانياتها نهاراً وليلاً، للعمل على منع حدوث أي إعاقات في تصريف مياه الأمطار، ومعالجة أي حوادث أو شكاوى يمكن أن تحصل، لافتاً إلى أنه بالتعاون مع المديريات المعنية تم منع حدوث أي فيضانات كانت من الممكن أن تشكل خطراً على أقبية الأبنية والمنازل والمحلات التجارية للمواطنين في المدينة.

وفي مدينتي اللاذقية وجبلة، سقط عدد من الأشجار نتيجة الرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية على طريق المدينة الرياضية، كما سقطت شجرة بجانب مقهى “تفاحتين” في شارع 8 آذار، وشجرة بحديقة “البطرني”، أدت لحصول أضرار مادية في سيارة مركونة بجانب سور الحديقة، بالإضافة لانهيار جدار استنادي في المشروع السابع مقابل مطعم “حارتنا”، أدى لانغمار عدة منازل بالمياه، وتم إنقاذ طفلة حوصرت بالمياه في إحداها، بحسب رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس “حسين زنجرلي”.

من جهته، قال رئيس مجلس مدينة جبلة “أحمد قناديل”: “تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة جبلة بفيضانات في عدد من البيوت والأقبية، وتمت معالجتها من قبل ورشات الصيانة في المجلس عبر آليات شفط”، مضيفاً: “تم ترحيل وإزالة بقايا الأشجار الساقطة، وترحيل ألواح وأسقف سقطت من بعض المحال التجارية نتيجة قوة الرياح وغزارة الأمطار”.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …