بعد أضرار العاصفة الكبيرة.. إنقاذ عائلة حاصرتها المياه بمنزلها في اللاذقية

شام تايمز – كلير عكاوي

سجلت محافظة اللاذقية أضراراً كبيرة في الشبكة الكهربائية، بالإضافة لعدد من الفيضانات التي أدت لقطع الطريق العام الداخل إلى مدينة اللاذقية الذي استمر 45 دقيقة صباح الأحد.

وأكد مدير المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية “بسام ابراهيم” لـ “شام تايمز” أنه تم إغلاق الطريق 45 دقيقة للضرورة الأمنية بعدما تسبّبت الأمطار الغزيرة بتجمع المياه بفعل تسكير فوهات الصرف الصحي في هذه المنطقة المنخفضة الواقعة بجانب الكراج الشرقي.

ونفى “ابراهيم” ما تم تداوله عن إغلاق الطرقات بفعل فيضان البحر، قائلاً: “مدخل مدينة اللاذقية لم يغلق وكان هناك طرقات بديلة يستطيع المواطن سلوكه، وقبل أن يتعرقل الطريق كانت ورشات الصيانة موجودة”.

وأشار “ابراهيم” أن مصطلح عرقلة يختلف عن توقف حركة السير ولكن بعض الصفحات “الفيسبوكية” تناقلتها بهذه الطريقة، موضحاً أن ورشات الصرف الصحي تعمل دورياً ولا يوجد تقصير منهم ولكن بفعل الأمطار والرياح تنجرف الأوساخ إلى فتحات التصريف.

وعن الكهرباء، أفاد “ابراهيم” أن ورشات الصيانة تعمل على إصلاح الأعطال التي تسببت بها الرياح على الخطوط، علماً أن الحوادث هذا العام قليلة مقارنة بالأعوام السابقة، حيث أن الهطولات في مدينة اللاذقية 100 ملم وفي بعض المناطق الريفية تجاوزت الـ 170 ملم في يوم واحد.

وأفاد “ابراهيم” أن الأضرار التي لحقت ببعض الأراضي الزراعية سيتم حصرها بعد مرور العاصفة من قبل المعنيين لمعرفة نسبة المتضررين.

وكشف “ابراهيم” عن تسبب الظروف الجوية بتجمع المياه في حفرة ضمن محضر بناء متوقف العمل فيه في حي المشروع السابع بمدينة اللاذقية ما أدى إلى انهيار جزء من جدار استنادي ودخول المياه الي شقتين في الطابق الأرضي من بناء سكني في الحي.

وحضرت آلية من فوج الاطفاء لنزح المياه من الشقة بعد انقاذ عائلة كانت حاصرتها المياه داخل إحدى الشقق وعملت آلية لفوج الإطفاء على نزح المياه الموجودة ضمن الشقتين، بحسب تأكيده.

وهدمت عناصر فوج الإطفاء وورشات تابعة لمجلس مدينة اللاذقية الأحد، جزءاً من جدار تابع لبناء قديم مهدد بالسقوط، في سوق “العنابة” بجانب جامع “العنابة”، بحسب قوله.

يشار إلى أن العاصفة المطرية التي تشهدها محافظة اللاذقية أدت إلى ما يقارب من 500 عطل بالشبكة الكهربائية بين خطوط توتر منخفض ومتوسط ومراكز تحويل وسقوط عدد من أبراج التوتر المنخفض والمتوسط دون ان تتسبب بأي اضرار بشرية.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …