عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشق

عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشق

أصدر وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف قرارا تضمن تعيينات جديدة لعدد من عمداء ونواب الكليات بجامعة دمشق وفروعها والمعاهد العليا التابعة لها.

وعين الدكتور محمد العمر عميدا لكلية الإعلام والدكتور محمد نبوغ العوا عميدا لكلية الطب البشري والدكتور محمود قويدر عميدا للعلوم والدكتور بديع السيد اللحام عميدا للشريعة.

كما تم تعيين الدكتور نزيه عبود عميدا للمعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية والدكتور عصام حيدر عميدا للمعهد العالي للتنمية الإدارية.

وتضمن القرار التجديد لباقي عمداء الكليات والمعاهد العليا في جامعة دمشق وكذلك بالنسبة لكليات فروع جامعة دمشق في السويداء ودرعا والقنيطرة.

ووفق المادة 50 من قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 يعين عميد الكلية بقرار من الوزير لمدة سنتين قابلة للتجديد مرة واحدة من بين الأساتذة أو الأساتذة المساعدين في الكلية وفي حال عدم توفر ذلك يتم تكليفه من بين المدرسين وعند شغور وظيفة العميد يكلف رئيس الجامعة أحد نائبي العميد بممارسة اختصاصات العميد ريثما يتم تعيين عميد بديل.‏

ووفق المادة 53 من القانون يعين نائب عميد الكلية بقرار من الوزير لمدة سنتين قابلة للتجديد مرة واحدة من بين أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

سانا

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com