فعالية خيرية ترفيهية غنائية لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن “عامودا” و”الدرباسية” في الحسكة

شام تايمز – ديما مصلح

أطلق مشروع “سوا شباب” في الحسكة التابع لجمعية المودة الخيرية، مبادرتان الأولى بعنوان “طاقة ولسنا إعاقة” في مركز “عامودا”، والثانية مبادرة “هِمم” للأطفال واليافعين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز “الدرباسية”، بدعم من منظمة “يونيسيف”، بحسب ما أوضحه مدير مشروع “سوا شباب” في الحسكة “أيهم حمدوش” لـ “شام تايمز”.

وأكد “حمدوش” أن مبادرة “طاقة ولسنا إعاقة” استهدفت 12 ذكر من الفئة العمرية 10 إلى 22 عاماً، واستهدفت 10 إناث من الفئة العمرية 10 حتى 24 عاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت مدير المشروع إلى أن المبادرة تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية المختلفة وأغاني ورقصات لخلق جو من المرح والفرح بنفوس هذه الفئة، مشيراً إلى أنه تم تقديم هدايا والبسة شتوية لذوي الاحتياجات الخاصة أثناء المبادرة.

وفي السياق، ذكر “حمدوش” أن فريق متطوعين من الشباب وبالتعاون مع ميسري المهارات في مشروع “سوا شباب” مركز “الدرباسية” أقام مبادرة “هِمم” للأطفال واليافعين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن “حمدوش” أن المبادرة تتضمن عدة نشاطات وهي جلسة حوارية مع أهالي ذوي الاحتياجات من قبل الميسرين للحديث عن ميزات أطفالهم والمشاكل والصعوبات التي يواجهونها ضمن المجتمع، ومسرحية عن ذوي الاحتياجات للتأكيد على قدراتهم وميزاتهم، وتلقي الضوء على الصعوبات التي يواجهونها ضمن المجتمع، ونشاط رسم على الوجوه ومسرحية فكاهية وفقرة عزف وغناء بالإضافة إلى حفل مع ذوي الاحتياجات وأهاليهم.

 

وفي اختتام المبادرة قدّم فريق المشروع هدايا “لباس شتوي” كما تم توزيع حفاضات لذوي الإعاقة الحركية بحكم حاجتهم الماسة لها.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …