“التجارة الداخلية”: ستتحسن جودة الخبز وسيخف العبء عن المواطنين

شام تايمز – متابعة

أكدت مديرة المواد في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “ناهد الحجي” أنه اعتباراً من 25/12/2021، سيتم البدء بالعمل بآلية جديدة لتوزيع مخصصات الخبز التمويني على البطاقةالإلكترونية وفق الشرائح المستهدفة دون التغيير على مجموع المخصصات.

وأوضحت “الحجي” أنه وبحسب الآلية المتبعة حالياً (التوزيع القديم)، لوحظ أن يوم الخميس يشكل ازدحاماً شديداً على المخابز، مشيرة إلى أن الآلية التي سيتم تطبيقها لن يكون هناك أي ازدحام على الأفران.

وأشارت “الحجي” إلى أن الأشخاص الذين يحصلون على ربطة واحدة كانوا يشكلون ازدحاماً من خلال توجههم بشكل يومي للأفران، أما بالآلية الجديدة سيحصلون على مخصصاتهم كل يومين في الأسبوع ( ربطتين بكيس نايلون واحد).

وقالت “الحجي”: إن آلية التوزيع الجديدة تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين، وسيكون هناك تحسن بجودة الخبز، وفقاً لإذاعة “شام إف إم”.

وفي 14 من الشهر الحالي، أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” عبر صفحته على فيسبوك أن الوزارة ستبدأ الأسبوع القادم بتبريد الخبز في المخابز قبل تعبئته ثم نقله بسيارات مخصصة بهدف الحفاظ على نوعيته، ليتم بيعه في محلات البقالة والأكشاك التابعة للوزارة.

وعممت الوزارة سابقاً على المخابز التموينية الخاصة وضع كل ربطتي خبز في كيس واحد، وحددت في تشرين الثاني الماضي، 30 صالةً من “السورية للتجارة” لبيع الخبز للمواطنين، وفرض عقوبات على المخالفين.

وفي أيار الماضي، بدأ تجريب آلية “التوطين” لتوزيع مادة الخبز عبر “البطاقة الذكية” في محافظتين، لتعمم بعدها على بقية المحافظات.

والتوطين يعني تحديد نقطة مبيع معينة لكل بطاقة، بحيث يحصل المستحق على الخبز من معتمد أو فرن محدد، وبالتالي يضمن توافر حصته من المادة، أسوة بما هو متبع في بيع المحروقات عبر المعتمدين.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …