تركيا.. تأسيس الشركات إحدى طرق السوريين لتملك العقارات

تركيا.. تأسيس الشركات إحدى طرق السوريين لتملك العقارات

يعتبر سوق العقارات في تركيا من أهم المجالات الاقتصادية التي تستقطب المستثمرين الأجانب حيث تصدر العرب قائمة شراء العقارات خلال العام الماضي، المستثمرون السوريون تمكنوا من دخول السوق التركية رغم عقبات قانونية تمنعهم من التملك المباشر .

ويجتذب سوق العقارات في تركيا المستثمرين الأجانب إذ بلغ عدد العقارات المباعة لهم خلال العام الفائت نحو ثمانية عشر ألف عقار، ويتصدر العرب قائمة المتملكين، حيث استفادوا من قانون أصدرته الحكومة قبل خمس سنوات يتيح التملك للأجانب لكنه يستثني السوريين الذين لم يشملهم أيضاً قانون صدر مطلع العام الجاري يقضي بمنح الجنسية لمن يتملك عقارات بقيمة مليون دولاربعد الاحتفاظ بملكيتها لثلات سنوات.

ويبلغ عدد الشركات السورية في تركيا نحو خمسة آلاف وستمئة شركة لتحتل المرتبة الثانية من حيث الاستثمارات في تركيا بعد ألمانيا. ويرى بعض المستثمرين أن عوائق تملك العقار للسوريين لم تمنعهم من الإسهام في الأسواق التركية الدائمة السعي لاستقطاب الأجانب.

ويحصل السوريون على الإقامة الدائمة في حال تملكهم عقاراً في تركيا، وهو عامل مشجع على شراء العقارات لاسيما في مدينة اسطنبول التي تشهد إنشاء مجمعات سكنية ضخمة وتتصدر قائمة المدن التركية الأكثر مبيعاً للأجانب لكن البعض لم يستفد من هذا القانون بسبب تملكه عبر أشخاص يحملون جنسية غير سورية.

 

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com