“المالية” تحضر لزيادة الرواتب..

شام تايمز – متابعة

كشف وزير المالية “كنان ياغي”أن الموازنة العامة للدولة لعام 2022 لا تنص على وجود زيادة في الرواتب، لافتاً إلى أن الوزارة تحضر لأي زيادة تحدث على الرواتب والأجور.

ولفت “ياغي” خلال جلسة مجلس الشعب، الاثنين، إلى أن زيادة أسعار البنزين تؤدي إلى دخل غير ملحوظ في موازنة عام 2022، منوهاً أنه عند حصول زيادات في الرواتب والأجور فهي تعد نفقة غير ملحوظة بالموازنة ذاتها.

وأوضح”ياغي” إلى أنه وفيما يخص سقف السحوبات اليومي من المصارف وسقف نقل الأموال بين المحافظات، أن مصرف سورية المركزي سيعيد النظر اعتباراً من بداية العام القادم في سقف السحب اليومي المحدد بـ 2 مليون ليرة سورية فقط وكذلك في سقف نقل الأموال بالليرة السورية بين المحافظات لمبالغ تزيد على 5 ملايين ليرة.

وحول النظام الضريبي في البلاد، أعلن “ياغي” عن وجود استراتيجية واضحة تعمل عليها الوزارة لإصلاح الترهل في النظام الضريبي، ويتم العمل على مسودتي قانونين بشأن الضريبة الموحدة على الدخل والضريبة على الأرباح، مبيناً أن الضريبة على القيمة المضافة تحتاج إلى نظام مصرفي عالي الكفاءة وسورية غير جاهزة حالياً لذلك

وأكد “ياغي” أنه تم الانتهاء من إعداد مشروع قانون للتأمين الصحي للمتقاعدين وهو مدعوم من وزارة المالية بنسبة 90 بالمئة وسيصدر قريباً.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …