أزمة كهرباء في “أبو المشاعيب” وحي “الكراد” بـ “تلكلخ”.. ووعود بمتابعتها

شام تايمز – حسن عيسى

يعاني أهالي قرية “أبو المشاعيب” بريف “تلكلخ” من انقطاع التيار الكهربائي المستمر منذ نحو أسبوع، بعد خروج المحولة الكهربائية التابعة للقرية عن الخدمة نتيجة العاصفة التي ضربت المنطقة مؤخراً، الأمر الذي أرهق السكان وأجبرهم على شراء المياه من الصهاريج بأسعارٍ مرتفعة، بعد أن كان اعتمادهم على التيار الكهربائي في إيصال المياه لمنازلهم.

وتتزامن مشكلة “أبو المشاعيب” مع أخرى مماثلة في حي “الكراد” بمدينة “تلكلخ”، حيث يتكبد أهالي الحي منذ أكثر من 20 يوماً عناء الحرمان من التيار الكهربائي، الذي كان سببه سرقة مجهولين للمحولة الكهربائية، وسط مطالباتٍ أهلية لـ “مؤسسة كهرباء تلكلخ” التي تبعد عشرات الأمتار فقط عن الحي بإيجاد حلٍّ بديل، لكن دون صدىً يسمع.

مدير تشغيل كهرباء حمص “لبيب الحسن” وعد في حديثه لـ “شام تايمز” بمتابعة المشكلتين لحلهما في أسرع وقت، مشيراً في نفس وقت إلى عدم وجود القدرة حالياً على معالجة وضع المحولات المسروقة أو المعطوبة بفعل فاعل، لكنه أكد أن الموضوع أصبح بعهدته إلى حين النظر فيه ومعالجته.

وتعيش قرى وبلدات منطقة “تلكلخ” بريف حمص الغربي منذ عدة سنوات، تقنيناً كهربائياً “مجحفاً” يتمثّل بانقطاعاتٍ طويلة ومتكررة للتيار الكهربائي حتى في أحسن الظروف.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …