17 فريقاً من الجامعات السورية يتنافسون في مصر مع 17 دولة في مجال “البرمجة”

 

شام تايمز – متابعة
وصلت الفرق الوطنية السورية من الجامعات والمعاهد المتأهلة إلى مصر للمشاركة في المسابقة البرمجية الجامعية لإفريقيا والوطن العربي ACPC 2021، والتي ستقام في محافظة الأقصر.

ويشارك في المسابقة 17 فريقاً وطنياً من الجامعات والمعاهد السورية تأهلوا من الفرق المتسابقة في النهائي الذي أقيم، مؤخراً، 3 فرق منهم من جامعة دمشق، و3 فرق من جامعة حلب، و3 فرق من جامعة تشرين، إضافة إلى فريقين من جامعة البعث، وأيضاً من الجامعة الافتراضية السورية، كما تشارك 3 فرق من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وفريق من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا- حلب.

وأكد المنسق الوطني للمسابقة البرمجية في سورية الدكتور “جعفر الخير” لصحيفة “الوطن” أن المسابقة والتنافس ينطلقان اليوم في مصر ولمدة 5 ساعات متواصلة بمشاركة 18 دولة من ضمنهم سورية تضم 143 فريقاً، على أن تصدر النتائج النهائية مساء اليوم الأحد.

وبين “الخير” أن التحضير الجيد للفرق السورية من الجامعات والمعاهد لتثبت جدارتها وتميزها في المسابقة الموعودة، علما أنه تم أمس إجراء أعمال الاختبارات والتحضيرات التمهيدية من تجهيز الأجهزة والشبكة والقاعات والتحكيم وجميع المسائل التقنية المرتبطة بإجراء المسابقة.

وتوقع “الخير” تحقيق نتائج جيدة في المسابقة، بما لا يقل عن 3 فرق تحصل على ميداليات، وهذا أمر يتوضح من خلال المنافسة اليوم، منوهاً بإجراء معسكرات محلية في كل جامعة من الجامعات التي قامت بتدريب طلابها، كما أن هناك استقراراً بواقع التدريب، متأملا حصد نتائج مثمرة من المشاركة السورية.

ولفت “الخير” إلى مشاركة 6 جامعات تشمل دمشق والبعث وتشرين وحلب والافتراضية السوري والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، مبيناً أن كل فريق يضم 3 طلاب إضافة إلى مدرب، ليصل عدد الطلاب والمشرفين المشاركين في المسابقة إلى 70 مشاركاً يمثلون 17 فريقاً تأهلوا من أصل 220 فريقاً تنافسوا في النهائي الوطني في سورية.

ويشار إلى أن عدداً كبيراً من الفرق من مختلف الجامعات والهيئات التعليمية السورية الحكومية والخاصة تنافست في النهائي الوطني للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC والذي نظمته الجامعة الافتراضية السورية وإدارة المسابقة البرمجية السورية، حتى تأهل منهم فرق تشارك في المسابقة المقررة في مصر.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …