فلاحو درعا يواصلون استجرار بذار القمح.. والأسعار “غير تشجيعية”!

شام تايمز – متابعة

يواصل فلاحو درعا استجرار بذار القمح للموسم القادم بموجب التنظيم الزراعي للأصناف التي يرغبون بها ويوفرها فرع إكثار البذار في “إزرع”، بالكميات التي تغطي كل احتياجات الموسم، بحسب مانقلت صحيفة “تشرين”.

وأوضح مدير فرع إكثار البذار في إزرع “غازي الناصيف” أن عملية بيع بذار القمح المغربل والمعقم للفلاحين بدأت منذ منتصف الشهر الفائت، وبلغت الكميات المباعة ضمن المحافظة حتى تاريخه 2400 طن، فيما المباع للمصارف الزراعية (خارجي) 340 طناً والمشحون لفروع الإكثار في محافظات أخرى 629 طناً، أما رصيد بذار القمح المعقم والمغربل الباقي والجاهز للبيع فيبلغ 4350 طناً بينما هناك رصيد خام يصل إلى 13300 طن يجري العمل على غربلته وتعقيمه تباعاً.

وذكر “الناصيف” أن عملية البيع للفلاحين تتم بموجب التنظيم الزراعي الممنوح من مديرية الزراعة وبشكل ميسر ومن دون أي تأخير، علماً أن دفع ثمن البذار يتم إما في المصرف الزراعي أو في الفرع.

ونقلت صحيفة “تشرين”، أن عدداً من الفلاحين أكدوا أن أسعار بذار القمح لهذا الموسم المحددة بقيمة 1585 ليرة للكيلو الواحد مرتفعة وغير تشجيعية، وهي تزيد عن أسعار البذار في القطاع الخاص، الأمر الذي حدّ من إقبال الفلاحين على استجراره من فرع إكثار البذار في “إزرع”، لافتين إلى أنه كان يفترض بأن تكون الأسعار أقل من السوق الخاص للتشجيع على زراعة محصول القمح الاستراتيجي الذي توليه الحكومة اهتماماً خاصاً.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …