رغم اتخاذ التدابير غزارة الأمطار تسبب السيول في طرطوس ومجلس المدينة يوضح!

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

كما في كل عام تسبب الأمطار الغزيرة سيولاً وفيضانات في بعض المناطق بمحافظة طرطوس، حيث شهدت المحافظة ليلة أمس غزارة في تساقط الأمطار أدت إلى فيضانات في بعض شوارع المدينة الرئيسية.

وفي هذا الإطار أشار مدير مجلس مدينة طرطوس القاضي “محمد زين” في تصريح لـ “شام تايمز” أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من السيول، والطوارئ في حالة جاهزية تامة، لكن بعض الأحيان تكون الأمطار الغزيرة هي سبب في الفيضانات وتزول المياه على الفور بعد توقف المطر.

أما حول الصورة التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتظهر تجمع لمياه الأمطار، أشار” زين” أن سببها مجموعة من العجلات القديمة التي غطت المصفاة المخصصة لتصريف المياه، والتي وضعها أصحاب البسطات في المنطقة.

يذكر أن مجلس مدينة طرطوس بالتعاون مع الجهات المختصة اتخذ عدة تدابير وقائية داخل المنطقة الصناعية في طرطوس، لتفادي السيول المائية التي قد تنجم عن الأمطار وتتسبب بإضرار، ومن أهم هذه التدابير فتح عبارة مكشوفة تصريف المياه عند المدخل والمخرج الغربي للمنطقة الصناعية لإنهاء ما كان يحدث في الأعوام السابقة من إغلاق له بسبب كثافة المياه المطرية وانسداد المصارف.

شاهد أيضاً

العراق: إنهاء وجود التحالف الدولي وصل لمرحلة متقدمة

شام تايمز – متابعة أكد رئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني”، أن حالة الاستقرار التي …