“محمد الصغير”.. من حقه أن يتنفس الحرية بعد اعتقال جائر وتهم باطلة

شام تايمز – زينب ضوّا

أطلق اتحاد الصحفيين في الجمهورية العربية السورية حملة للتضامن مع الصحفي “محمد الصغير”، مراسل قناة الإخبارية السورية المعتقل لدى ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً والذي تدهورت حالته الصحية بشكل يؤثر على حياته نتيجة التعذيب الذي تعرض له في السجن.

ودعا الاتحاد العاملين في المؤسسات الإعلامية وكل من يود المشاركة في حملة التضامن التواجد أمام مقر الاتحاد يوم الخميس 18 تشرين الثاني 2021 الساعة 11 صباحاً.

وأرسل اتحاد الصحفيين السوريين رسالة إلى الأمين العام للاتحاد الدولي الصحفيين قال فيها: إن اتحاد الصحفيين السوريين يحمل المسؤولية الكاملة لميليشيا “قسد” عن حياة الصحفي “محمد الصغير” الذي تدهورت حالته بشكل يؤثر على حياته نتيجة التعذيب الذي تعرض له في المعتقل.

واعتقل “الصغير” بتاريخ 3 حزيران 2019 على إحدى حواجز ميليشيا “قسد” على طريق الحسكة – القامشلي، وفقاً لما صرح به ابنه الأكبر “بشار” لـ “شام تايمز”، قائلاً: تم نقله إلى سجن “علايا” بالقامشلي بسرية تامة وتحفظ غير مسبوق لتفاصيل احتجازه، وبعد إلحاحنا بالسؤال عنه ولجوئنا لأكثر من جهة تابعة لـ “قسد”، بدأوا بتلفيق التهم غير المصدقة، مثل افتعال الحرائق في المحاصيل الزراعية المقبلة على الحصاد، وتحريف الحقائق وتضليل الرأي العام خلال عمله مراسلاً لقناة الإخبارية السورية.

وتدهورت أوضاع “الصغير” الصحية في سجون “قسد” نتيجة التعذيب أو إهمال الرعاية المعيشية والصحية، أو بسبب إقامته في زنزانة يتقاسمها مع عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، ما أدى لفقدان ذاكرته ونحول جسده وانطفاء حيويته وشلل أطرافه، بعد أن تقاذفته الأحداث في الجزيرة ونزح محاولاً الحفاظ على حياة أسرته وأطفاله من محافظته الأم الرقة ليستقر في محافظة الحسكة وفي سبيل قول كلمة حق في لحظات أكثر ما يكون فيها الرأي العام بحاجة إلى لحظات الصدق في ظل حرب إعلامية شرسة تحاول جاهدة تزييف الحقائق.

وطالب “الاتحاد الدولي للصحفيين”، ميليشيا “قسد” بالإفراج عن الصحفي “محمد الصغير”، معتبراً القضية المرفوعة ضده غير قابلة للتصديق، مبيناً أنه يواجه معاناة شديدة في سجنه وبدون رعاية صحية وعائلية.

يشار إلى أن ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، تواصل انتهاكاتها ضد المدنيين في مناطق الجزيرة السورية عبر اختطاف الكوادر الإعلامية والتعليمية والمجتمعية والحزبية والموظفين في المؤسسات الحكومية في إطار سياسة الترهيب والتسلط في محاولة لفرض سطوتها بين الأهالي الرافضين لوجودها بالمنطقة والمنددين بممارساتها التعسفية.

 

شاهد أيضاً

روسيا.. دخول سفينتين حربيتين البحر الأحمر

شام تايمز – متابعة أعلن الجيش الروسي دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر …