وفاة نائب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد بن حلي

وفاة نائب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد بن حلي

توفي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير الجزائري أحمد بن حلي ، يوم الأحد، بكندا بعد صراع مع المرض.

ونعى الامين العام للجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط في بيان له بن حلي “مقدما عميق تعازيه القلبية لأسرة الفقيد ولدولة الجزائر”.

وولد ” بن حلى” في بلدية الخميس بولاية تلمسان في آب 1940 ، وفي سن العشرين التحق بصفوف جيش التحرير الوطنى، وشارك في حرب تحرير الجزائر.

وفي العام 1964 سافر إلى القاهرة حيث استكمل دراسته الثانوية والجامعية وتخرج سنة 1970 من قسم الصحافة والإعلام بجامعة القاهرة، ثم التحق بالسلك الدبلوماسي الجزائري وتدرج فيه إلى أن حصل على درجة سفير.

وعين عام 1992 سفيرا لبلاده في السودان، حيث لعب دورا مهما في تنقية أجواء العلاقات الجزائرية السودانية التي كان يشوبها التوتر.

وفي سنة 1994 عين في جامعة الدول العربية بدرجة مستشار للأمين العام للجامعة حيث عمل مع الدكتور أحمد عصمت عبد المجيد، وفي سنة 1997 ترقى إلى منصب الأمين العام المساعد.

ثم عين في سنة 2009 نائبا لعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في ذلك الوقت و في سنة 2011 نال التجديد ليبقى في منصبه نائبا للأمين العام.

يشار الى” احمد بن حلي” مكث 12 عاما أمينا عاما مساعدا، فضلا عن كونه رئيس القطاع السياسي في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومجلس الجامعة.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com