غارات روسية تدمر معسكر تدريب للإرهابيين بريف إدلب

شام تايمز – متابعة

شنت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الأحد، غارات لى أحد معسكرات التدريب التابع للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة “مشمشان” بريف مدينة جسر الشغور، غرب إدلب.

وكشف مصدر ميداني أن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت تحركات غير اعتيادية لعربات كانت تنقل مسلحين ومعدات لوجستية، باتجاه أحد المواقع الجبلية لتنظيم “الحزب الإسلامي التركستاني” بريف جسر الشغور، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الاستطلاع بينت أن الموقع عبارة عن معسكر تدريب يتبع للمسلحين الصينيين في تنظيم “التركستاني”، وهو يحوي على معدات عسكرية متنوعة وآليات ومحطة اتصالات، الأمر الذي استدعى تدخلاً عبر الطيران الحربي الذي أمطره بـ 8 غارات جوية، ما أسفر عن تدميره بالكامل ومقتل وإصابة اكثر من 35 مسلحاً بينهم قياديين كانوا في الموقع.

ولفت المصدر إلى أن الموقع المستهدف يعد أحد أهم المعسكرات التابعة لتنظيم “الحزب الإسلامي التركستاني”، الذي يعتمده كخزان بشري وعسكري يخدم هيكلية الإمدادات بالأسلحة والمقاتلين، نحو محاور ريفي اللاذقية الشمالية وادلب الجنوبي.

ویسیطر تنظیم “جبهة النصرة” الإرهابي على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، إلى جانب عشرات التنظیمات الحلیفة له، كتنظیمي الحزب الإسلامي التركستاني وجماعة الألبان اللذان یسیطران مع حلفاء آخرين لهما على أجزاء من ریفي اللاذقیة الشمالي وحماة الشمالي الغربي.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …