مواقع لبنانية: بابا الفاتيكان في طريقه لزيارة سورية

شام تايمز – متابعة

أفادت وسائل إعلام لبنانية أن البابا “فرنسيس” يستعد لزيارة سورية في موعد غير بعيد، مشيرةً إلى أنه تم استباق الإعلان المرتقب بزيارة بدأها عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال “ليوناردو ساندري” إلى سورية منذ نحو أسبوع.

وذكرت مواقع لبنانية أن السفير البابوي في دمشق الكاردينال “مايرو زيناري” مهّد لهذه الزيارة لاسيما خلال الاجتماعات التي شهدها الفاتيكان، مشيرةً إلى أنه قدّم تقارير شدد فيها على أن مأساة سورية دخلت في “نفق الصمت”، محذراً من أسوأ كارثة إنسانية يشهدها العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية على أرض سورية.

وأشار الإعلام اللبناني إلى أن الأهم في زيارة “ساندري” المستمرة لعشرة أيام إلى سورية، هو أن لقاءاته شملت القيادات الروحية السورية من الطوائف كافة، وشملت معظم المدن والمناطق التي سبق أن زارها البابا “يوحنا بولس الثاني” في زيارته إلى سورية عام 2001.

وأشارت إلى أن غير المعلن عنه في زيارة “ساندري”، يتمثل في إعداد مسودة للأماكن التي سيزورها البابا “فرنسيس”، خلال زيارته إلى سورية التي سيعلن عنها قريباً والتي ستكون مفاجئة تماماً، على حد تعبير مصادر كنسية، لافتةً إلى أن الوفد الذي حضر من الفاتيكان لإعداد ترتيبات زيارة البابا إلى العراق في آذار الماضي لم يكن برئاسة كاردينال أو “ساندري” شخصياً، في حين أعطيت الزيارة المرتقبة إلى سورية أهمية أكبر من خلال تكليف أحد أعمدة الكرسي الرسولي الإشراف على تفاصيلها الدقيقة.

ومن المقرر أن تختتم زيارة عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال “ليوناردو ساندري” إلى سورية، اليوم الأربعاء، التي كانت مقررة أساساً في نيسان عام 2020، لكن تقرر تأجيلها بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

شاهد أيضاً

ارتفاع غرام الذهب 4 آلاف محلياً

شام تايمز – متابعة ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم 4 آلاف ليرة سورية …