مدير حديقة الحيوان في العدوي يوضح حقيقة “نفوق التمساح الوحيد في سورية”

شام تايمز – ديما مصلح

نفى مدير حديقة الحيوان في حي العدوي بدمشق “أيمن سرية” لـ “شام تايمز” ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من صور لنفوق تمساح في حديقة الحيوانات في منطقة العدوي وسط مدينة دمشق.

وأكد “سرية” أنه لا يوجد أي تمساح في الحديقة منذُ عام 2016، لافتاً إلى أنه كان يوجد أنثيي تمساح عام 2016 بالحديقة، ونفقا بسبب التقدم بالعمر والبرد الشديد وكان ذلك في فترة الحرب على سورية وغياب وجود كهرباء، وهذا ما تم توثيقه بالتقارير الطبية.

وأوضح “سرية” أن هذه الصورة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعود لحديقة حيوانات في العراق، علماً أن التمساح لا يأكل خبز أبداً، ويعتبر من فصائل الحيوانات اللاحمة قائلاً: “يجب أن يأكل لحم ورقاب الدجاج والعظام”.

وفي الأوقات العادية يمنع موظف حديقة العدوي الزوار من إدخال الخبز اليابس معهم كي لا يرمونه للبط وباقي الحيوانات لأنها تضرهم، بحسب “سرية”.

وكشف مدير حديقة الحيوانات عن استيراد بعض الحيوانات، ويوجد مشروع لتطوير الحديقة وإغنائها بالحيوانات التي تنقص فيها.

وتعتبر التماسيح من الحيوانات البرمائية الكبيرة وذات المظهر السحالي والآكلة للحوم وتنتمي لرتبة الزواحف، وتمتلك التماسيح فكاً قوياً مع العديد من الأسنان المخروطية والساقين وأصابع قدمين مع مخالب، وتتشارك التماسيح شكل الجسم الفريد الذي يسمح للعيون والأذنين والخياشيم أن يكونوا فوق سطح الماء في حين أنّ جسمه مخبئاً تحت الماء، ويمتلك التمساح جسماً طويلاً وضخماً وجلداً سميكاً.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …