هذه استعدادات محافظة دمشق لاستقبال أمطار الشتاء..

شام تايمز – ديما مصلح

أنهت محافظة دمشق إجراءات الاستعداد لاستقبال الشتاء تجنباً لاختناقات المياه في الشوارع بسبب الهطولات المطرية الغزيرة، من خلال عدة أعمال وهي: تعزيل وتسليك المصارف والعبارات المائية في مواقع متعددة في دمشق، بحسب ما أكده مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق “اسماعيل قطيفاني” لـ “شام تايمز”.

وأوضح “قطيفاني” أنه تم تنظيف وتعزيل كافة الأنفاق الموجودة في دمشق الذي بلغ عددها 12 نفق منها أنفق قصرية، وهي حفر تتجمع فيها الأمطار ومضخات ومستوعبات، لافتاً أنه تم تعزيل 11 ألف و400 مطرية وتجريبها عن طريق ضخ مياه من وسط الصهاريج ضمن مدينة دمشق، بالإضافة إلى أنه تم تعزيل للمطريات وفتح شوايات جديدة في “عش الورور”، وتغير الخط المجرور بمنطقة المزة.

ولفت “قطيفاني” إلى أن ورشات المحافظة تعاونت مع مديرية الكهرباء والإنارة ومديرية دوائر الخدمات ومديرية الصيانة وشركة الصرف الصحي لصيانة المضخات والمجموعات التوليد الاحتياطية في حال الأصعدة في الكهرباء ضمن المناطق الأكثر تضرراً في السنوات الماضية كوادي “سفيرة” بمنطقة ركن الدين، مشيراً إلى أن هذه السنة الإجراءات كانت أشد، مضيفاً: “إن وصلت الأمطار لمرحلة الذروة من الممكن أن تحصل بعض الاختناقات الخفيفة وفي دقائق يعالج الموضوع”.

وأكد “قطيفاني” أنه يوجد ورشات متفرقة اثناء الهطولات المطرية بكل انحاء المدينة للتدخل السريع عند الحاجة، لافتاً إلى التواصل الدائم بين الارصاد الجوية لمعرفة توقعات هطول الأمطار.

ودعا مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق المواطنين عبر “شام تايمز” أنه أثناء هطولات المطرية إلى عدم رفع أغطية الرادارات والمطريات، بما أن وظيفتها لقط الأوساخ، فعند رفع الأغطية تنزل فيها الأوساخ ويحدث اختناق في مناطق أخرى.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …