بطل ويمبلدون السابق يشن هجومًا على شارابوفا

بطل ويمبلدون السابق يشن هجومًا على شارابوفا

طالب لاعب التنس الأسترالي السابق، بات كاش، الفائز ببطولة ويمبلدون في 1987، اليوم الأربعاء، اللجنة المنظمة لثالث البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، باتخاذ نفس قرار بطولة رولان جاروس بعدم توجيه الدعوة للاعبة الروسية، ماريا شارابوفا.

وقال كاش، خلال مقابلة له مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “أهنئ بطولة (رولان جاروس) على القرار الذي اتخذته.. أعتقد أنهم كانوا صائبين تمامًا”.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة الفرنسية، التي تُقام خلال الفترة من 28 مايو/آيار وحتى 15 يونيو/حزيران المقبل، قد تجاهلت دعوة شارابوفا للمشاركة في البطولة، على الرغم من انقضاء فترة عقوبة الـ15 شهرًا ضدها بسبب تعاطيها المنشطات، منذ أبريل/نيسان الماضي.

وتلقت المصنفة الأولى عالميًا سابقًا، والفائزة بخمسة ألقاب في (الجراند سلام)، الدعوة للمشاركة في بطولات شتوتجارت ومدريد روما.

وتابع كاش: “يجب ألا تحصل شارابوفا على أي استفادة أو ميزة، نحن نتحدث عن شخص تمت إدانته بسبب تعاطي مادة محظورة.. أنا محبط من قرار الاتحاد الإيطالي بعدم اتخاذ نفس قرار رولان جاروس، وإرسال دعوة لها للمشاركة في بطولة روما للأساتذة”.

وعادت شارابوفا، 30 عامًا، للملاعب، الشهر الماضي، عبر بطولة شتوتجارت التي بلغت فيها الدور نصف النهائي، ثم ودعت بطولة مدريد الأسبوع الماضي من ثمن النهائي، وتشارك حاليًا في بطولة روما.

وشدد اللاعب السابق: “أعتقد أن اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون يجب أن تظهر جديتها، وتعبر عن موقف ثابت ولا توجه الدعوة للاعبين مخادعين”.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com