الحكومة تعتزم رفع سعر إسطوانة الغاز الفارغة من 8800 ليرة إلى 19000 ليرة

الحكومة تعتزم رفع سعر إسطوانة الغاز الفارغة من 8800 ليرة إلى 19000 ليرة

قال مدير “فرع دمشق وريفها للغاز” منصور طه, بحسب موقع (الاقتصادي) , ان القرار برفع سعر الإسطوانة، قيد الصدور لدى “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، بعد إقرار اللجنة الاقتصادية توصية بذلك.

وأوضح طه أن سبب الرفع يعود إلى الجهة المنتجة للإسطوانات وهي “مؤسسة معامل الدفاع” التي قامت بالتسعير حسب الكلفة الحالية لتصنيع الأسطوانة، مبيناً أن الموضوع نوقش لأكثر من مرة في اللجنة الاقتصادية وصدرت التوصية بهذا السعر.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية الستهلك العام الماضي سعر اسطوانة الغاز المنزلي الفارغة، مقدار 2500 ليرة سورية لتصبح بـ8800 ليرة، والصناعية بنحو 3650 ليرة لتصبح بـ13350 ليرة.

وبدأت أزمة الغاز المنزلي بالتحسن لاسيما بدمشق, بعد مشكلة نقص حادة, مادفع المواطنين إلى شراء المادة عن طريق السوق السوداء, باسعار مضاعفة, حيث تجاوز سعر الاسطوانة المليئة بين 3200 الى 5000 ليرة اغلى مما كانت عليه سابقا , الا ان وزارة النفط, حددت الشهر الماضي, السعر المعتمد لاسطوانة الغاز المبيعة للمواطن بـ 2650 ليرة.

ورفعت الحكومة عدة مرات منذ بداية الأزمة في آذار عام 2011 أسعار مواد الطاقة من مازوت وبنزين و غاز مما أدى بالتالي إلى ارتفاع أجور النقل وسط قلة تلك المواد وضعف الموارد المعيشية وتدهور الحياة الاقتصادية التي ساهمت بارتفاع معدلات الفقر والبطالة في البلاد.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com