خبر مزعج وخطر لعشاق الـ”سوشي”

خبر مزعج وخطر لعشاق الـ”سوشي”

حذّر أطباء بريطانيّون في دراسة حديثة، من الإفراط في تناول الأطعمة اليابانيّة الشهيرة الـ”سوشي”، بسبب وجود صلة كبيرة بين تناولها وظهور أنواع من “الديدان الفتّاكة” داخل الأمعاء، قد تسبّب الوفاة.

وأوضح الأطباء، أن الأسماك غير المطهيّة تحمل العديد من الديدان الصغيرة، التي عند تناولها قد تعرّض الشخص لداء “Anisakis”، الذي تحمله الأسماك ويُؤثّر على صحّة الإنسان، ويُسبّب أعراضاً من آلام المعدة الشديدة والقيء والحمى.

وأشار الأطباء إلى أن الأشخاص، الذين لديهم حساسيّة في المعدة أو لديهم مشكلات في الجهاز الهضمي، قد يتعرّضون بسبب هذا الداء إلى مشكلات أكبر، منها عدم انتظام ضربات القلب وفشل في الجهاز التنفسي، ما يؤدّي إلى الوفاة.

ووفق صحيفة “التليغراف” البريطانيّة، فإنّ برتغاليّاً عمره 32 عاماً نقل إلى المستشفى بعد تناوله وجبة من الـ”سوشي” في أحد المطاعم اليابانيّة، وأظهرت الفحوصات الدقيقة أن العديد من “الديدان الفتّاكة”، التي يُسبّبها تناول الأسماك النيّئة، موجودة في أمعائه.

وحذّرت دراسة سابقة من تناول الـ”سوشي”، المعدّ من سمك التونا، كونه يحتوي على نوع من الزئبق يؤدّي إلى التسمّم، مع ظهور أعراض آلام المعدة والطفح الجلدي والغثيان والشحوب، بحسب صحيفة “الجمهورية”.

وأثبتت الأبحاث أنّ الـ”سوشي” طعام “سيّئ” لمن يتناوله وفقاً لحالته الصحّية، فالأشخاص الذين يتناولون الـ”سوشي” بانتظام، عرضة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com