أستاذ جامعي عراقي: لا يمكن الحديث عن سلام حقيقي بالشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية

شام تايمز – عمّان – هزار سليمان

أوضح الأستاذ الجامعي العراقي “عبد الحسين شعبان” لـ “شام تايمز” على هامش مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي في “عمّان” أن المهرجان كرّس هذه الدورة للقدس، فهي قضية العالم العربي، منوّهاً إلى أنه لا يمكن التحدث عن فلسطين دون الحديث عن القدس، فهي جوهر القضية الفلسطينية وهي محور الصراع العربي الاسرائيلي.

وتابع “شعبان”: “لا يمكن الحديث عن سلام حقيقي ودائم بالشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية، وخصوصاً بعد عودة اللاجئين، كما أن الأردن فتح ذراعيه وقلبه لاستقبال الضيوف وللمشاركات الفلسطينية بشكل خاص خصوصاً بحضور فرق فنية فلسطينية كان لها دور في انعاش الذاكرة العربية من جهة وفي تقديم منجز ثقافي فلسطيني حقيقي كجزء من المقاومة الثقافية.

ويهدف مهرجان الأردن الرابع للإعلام العربي إلى بناء جسور الثقافة والتفاهم بين الإعلاميين العرب لخدمة رسالة الإعلام في الوطن العربي، ووضع استراتيجيات للارتقاء به وتطويره ليكون أكثر تأثيراً وحضوراً ومنافسة، ويحظى بمتابعة على مستوى دولي.

وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2021م، في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وسيتخللها تقديم جوائز لأفضل الأعمال التلفزيونية والإذاعية المشاركة في المسابقة الرسمية، وحفلات للتكريم، وبرامج منوعة وندوات ومحاضرات منوعة.

الراعي الإعلامي للمهرجان: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أجرى اتصالاً مع الوفد السوري المشارك في مهرجان الأردن للإعلام

شام تايمز – عمّان – خاص أجرى أمس معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” اتصالاً هاتفياً …