اتصالات حماة تواجه التقنين الطويل بعقد للطاقة الشمسية

شام تايمز- حماة – أيمن الفاعل

كشف مدير فرع حماة للشركة السورية للاتصالات المهندس “منيب الأصفر” لـ “شام تايمز” عن إبرام عقد مع الإدارة المركزية لتخديم /12/ وحدة نفاذ “تجهيزات للمقاسم” بأنظمة الطاقة الشمسية، موضحاً أن الطاقة الشمسية المركبة عليها توضع لتحسين جودة الاتصالات، وتخفف كثيرا من التأثر بالانقطاعات الكهربائية الطويلة وبعد المشترك عن المقسم لأكثر من اثنين ونصف الكيلو متر، وما يسببه من تردي خدمة الإنترنت.

وأكد “الأصفر” أن العمل بالأنظمة الجديدة سيبدأ في نهاية العام الجاري، لتزيد من جودة الخدمات المقدمة عبر 16 وحدة نفاذ مخدمة بالطاقة الشمسية، وسط مساعي حثيثة لتقديم خدمات أوسع حسب الظروف الفنية والإمكانيات المتاحة.

في ذات السياق أكد المسؤول الحكومي إبرام عقد جديد لتركيب “١٦ ألف” بوابة جديدة (ASDL) متوقعا أن تتم المباشرة به قبل نهاية العام الحالي، مضيفا أنه يتوفر لدى فرع الشركة السورية للاتصالات في حماة أرقام هاتفية جديدة بكميات مناسبة، ويتم تلبية طلبات الراغبين بالاشتراك في معظم أنحاء المحافظة.

وبحسب “الأصفر” يبلغ عدد مشتركي الهاتف الأرضي في المحافظة نحو /٣١٠/ آلاف مشترك، بينما يشترك في بوابات الإنترنت (ADSL) “١٧٠” ألف مشتركا، وذلك بنسبة “٥٥%” من خطوط الهاتف، معتبرا أن تلك النسبة “جيدة” في ظرف الحصار الاقتصادي الذي نال أيضا من التوريدات الخاصة بالمراكز الهاتفية.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …