أكثر من ملياري ليرة مبيعات زيوت حماة.. وحصة المستهلك ليتران فقط

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

أكد مدير عام شركة زيوت حماة المهندس “عبد المجيد القلفة” لـ “شام تايمز” تحقيق الشركة لمبيعات بقيمة مليارين و995 مليون و637 ألف ليرة حتى نهاية آب 2021، بزيادة 190% عن ذات الفترة للعام الماضي مقدارها مليار و438 مليون و736 ألف ليرة.

وأوضح “القلفة” أن سعر عبوة الزيت المنتج سعة 2 ليتر بلغ 12 ألف ليرة، في حين بلغ سعر العبوة منه سعة 4 ليتر 20500 بتخفيضات تتراوح بين 30% و40% عن السوق، ويجري التوزيع لمؤسسات “السورية للتجارة” والمؤسسة الاجتماعية العسكرية والصالات التابعة لوزارة الصناعة، إضافة لمنفذ الشركة واتحاد عمال حماة عن طريق تلبية طلبات النقابات قوائم اسمية للعاملين في الجهات العامة التابعة لها.

ولفت “القلفة” إلى تحقيق الشركة أرباحاً بلغت مليار و589 مليون و935 ألف ليرة، مرجعاً الأرباح الكبيرة إلى شدة الإقبال، كونه تم تحسين نوعية الزيت أكثر، وتم إدخال خط إنتاج إزالة الرائحة وبلغت تكلفته 89 مليون و900 ألف ليرة.

يشار إلى أن عبوة الزيت المخصص للقلي بلغ سعر الليتر منها في الأسواق نحو 9 آلاف ليرة سورية، في حين أن قيمة الليتر في شركة زيوت حماة 5500 ليرة، كما يذكر أن الشركة بدأت مؤخرا بإنتاج صابون من زيت الزيتون وباعت منه 5 طن.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً

شام تايمز- متابعة  ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية،اليوم الخميس، 6 آلاف ليرة سورية للغرام …