“السورية لتصنيع العنب” في السويداء تواصل استلام المحصول من الفلاحين

شام تايمز – السويداء – جمانا حمدان

تواصل الشركة السورية لتصنيع العنب في السويداء استلام محصول العنب العصيري، بنوعيه الأبيض والأسود من المزارعين، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساءً، وفق خطة حددتها الشركة مسبقاً لاستلام 8 آلاف طن مع استعدادها للزيادة.

وأوضح المهندس “فادي شقير” مدير عام الشركة لـ “شام تايمز” أن عملية استلام العنب العصيري تتم بشكل ميسّر وبوتيرة عالية ومتزايدة يومياً، حيث بلغت حتى تاريخه 1500 طن، بسعر 600 ليرة للعنب العصيري الأسود، و500 ليرة للعنب العصيري الأبيض، مشيراً إلى أن الشركة حددت بداية الشهر الجاري موعداً لاستلام الموسم من الفلاحين يومياً للعنب الأبيض وأربعة أيام فقط خلال الشهر لاستلام العنب العصيري الأسود.

وبين “شقير” أن الشركة حولت لحساب اتحاد الفلاحين في المصرف التجاري الدفعة الثانية من أثمان العنب العصيري بقيمة 300 مليون ليرة سورية لصرفها للمزارعين، مضافةً للدفعة الأولى التي تم تحويلها الأسبوع الماضي بذات القيمة.

وتحدث عدد من الفلاحين لـ “شام تايمز” أن الشركة تعتبر صمام أمان لهم، بالنسبة لموسم رئيسي لغالبية فلاحي المحافظة، والمزروع على مساحات شاسعة في منطقة “ظهر الجبل” ومعظم قرى السويداء، لأنها تستوعب الإنتاج الكبير من العنب والذي قدرته مديرية الزراعة لهذا العام بشكل أولي 60 ألف طن.

شاهد أيضاً

“الاقتصاد” تحدد أصناف الأقمشة المصنرة المصنعة محلياً

شام تايمز – متابعة أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التعليمات المتعلقة بتحديد أصناف الأقمشة المُصنرة …