كوريا الشمالية تهدّد من جديد : سنحوّل امريكا إلى رماد

كوريا الشمالية تهدّد من جديد : سنحوّل امريكا إلى رماد

جدّدت كوريا الشمالية أمس الأربعاء تهديداتها للولايات المتحدة بضربة “وقائية مهولة” ستحوّلها إلى رماد حسب ما نشرت وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ.

ويأتي ذلك عقب تصريحات لوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عندما قال إن بلاده تدرس خيارات للضغط على بيونغ يانغ بشأن برنامجها النووي.

وذكرت “رودونغ سينمون”، الصحيفة الرسمية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية: “في حال توجيه ضربتنا الوقائية المهولة فلن تمحو فقط القوات الغازية الإمبريالية الأميركية تماماً وعلى الفور في كوريا الجنوبية والمناطق المحيطة بها، بل في الأراضي الأميركية ذاتها، وتحولها إلى رماد”.

وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي في واشنطن، الأربعاء: “نحن نراجع حالة كوريا الشمالية برمتها سواء فيما يتعلق بكونها دولة راعية للإرهاب، وأيضا السبل الأخرى التي تمكننا من ممارسة ضغط على النظام هناك، ليعود للتواصل معنا لكن على أساس مختلف عن المحادثات السابقة”.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الذي يقوم بجولة في دول آسيوية حليفة لواشنطن، قال مرارا إن “عهد الصبر الإستراتيجي” مع كوريا الشمالية انتهى.

ونشبت حرب تصريحات جديدة في الآونة الأخيرة بين بيونغ يانغ، وواشنطن، وذلك عقب تسلم إدارة الرئيس دونالد ترامب مقاليد السلطة في البلاد، حيث ألمحت واشنطن مراراً أنها بصدد تنفيذ عملية ما في كوريا الشمالية، بسبب امتلاكها للقوة النووية.

وقالت وزارة الدفاع إن القوات الجوية الأميركية والكورية الجنوبية ستجري مناوراتها السنوية “ماكس ثندر” حتى28 نيسان الجاري، وعادة ما تصف بيونغيانغ هذه التدريبات بأنها “استعدادات للغزو”.

واتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفا متشددا من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي رفض تحذيرات الصين حليفته الرئيسية الوحيدة، ومضى في تطوير البرامج النووية والصاروخية في تحد لقرارات مجلس الأمن.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com