مدرب ريال مدريد السابق: كريستيانو لن يسلم من صافرات الاستهجان

مدرب ريال مدريد السابق: كريستيانو لن يسلم من صافرات الاستهجان

قال المدرب الألماني بيرند شوستر، المدير الفني لريال مدريد بين عامي 2007 و2008 إنه على الرغم من مطالبات مهاجم الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو لجماهير الفريق بعدم إطلاق صافرات استهجان ضده، فإنه “لن يسلم” منها على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وفي المباراة الأخيرة للريال أمام بايرن ميونيخ في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، تعرض الدولي البرتغالي لصافرات استهجان من جانب قطاع من المشجعين، وفي نهاية اللقاء الذي انتهى بفوز الميرينجي 4-2 سجل منها كريستيانو 3 للملكي، تحدث اللاعب عن الأمر.

وقال نجم الريال “فقط أطالب بتوقف صافرات الاستهجان ضدي هنا. هذا الأمر بالذات لا، أي شيء آخر لا يهمني، لكنني لا أريد أن اتعرض لصافرات استهجان. إنني أقدم دائمًا أقصى ما عندي وحين أعجز عن التسجيل أحاول العمل من أجل الفريق”.

وأكد شوستر الذي كان لاعبًا بين صفوف الريال قبل أن يتولى إدارته الفنية لمدة عام، أن “العديد من اللاعبين المهمين تعرضوا لصافرات استهجان في البرنابيو. على الرغم من مطالباته (كريستيانو) بتوقفها لن يسلم منها”.

وأوضح “كريستيانو لاعب يشعر بالنادي ويشعر بألم شديد إزاء هذه الصافرات لأنه يقدم كل ما بوسعه من أجلهم. أي شخص يتعرض لهذه الصافرات يشعر بالألم”.

وأضاف المدرب الألماني “إنهم يعلمون ماذا قدم وبماذا توج من أجلهم والأهداف التي سجلها، لكن الجماهير تريد أن تبقى الأمور على نفس المستوى وحين تأتي لحظات يقل فيها المستوى يضايقونك. هذا الأمر يحدث في أماكن كثيرة. لقد عشت هذا الأمر في ملاعب أخرى ومع لاعبين آخرين”.

وقبل أيام قليلة من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي ينفرد الملكي بصدارة ترتيبه برصيد 75 نقطة متقدمًا بثلاث عن البرسا، علما بأن الريال لديه مباراة مؤجلة، قال شوستر إنه “على مستوى اللعب لا يوجد فريق متقدم عن الآخر”.

وأردف “برشلونة يحتاج للفوز إذا كان يسعى للتويج باللقب، لكن ريال مدريد يمكنه تحمل التعادل”، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن يتأثر النادي الكتالوني خلال قمة الليجا بتعرضه للإقصاء من ربع نهائي التشامبيونز ليج على يد يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ذهابا وإيابا.

أتلتيكو مدريد

ويرى شوستر أن مشجعي أتلتيكو مدريد يفضلون أن يودعوا بطولة دوري الأبطال من الدور نصف النهائي على أن يواجهوا الريال في النهائي مجددا.

وتأهل ريال مدريد وأتلتيكو الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي إلى قبل نهائي التشامبيونز ليج، ومن المقرر أن تقام غدا، الجمعة، قرعة هذا الدور لتحديد الفرق التي ستواجه بعضها البعض.

ويعتقد شوستر أنه من الممكن أن توقع القرعة الريال أمام أتلتيكو في ديربي مدريدي جديد بين الفريقين في نصف النهائي، مبينا أن الكثير من مشجعي أتلتيكو الذين تحدث معهم أخبروه بأنهم لا يريدون مواجهة الملكي في نهائي جديد بالتشامبيونز.

وأشار إلى أن موناكو فريقا يبني نفسه لذا يعتقد أنه المرشح الأقل حظا لنيل اللقب.

وتحدث شوستر عن المدير الفني الحالي للميرينجي زين الدين زيدان، قائلا إن ميزته تكمن في أنه لعب لفترة في الملكي وهو نجم عالمي ويدرك ما يقوم به “يعرف أن النتائج أهم من اللعب الجيد”.

وأضاف “زيدن يدرك ما يعنيه أن تكون لديك كتيبة من النجوم مثلما كان هو نجما في السابق، يعرف ما يحتاج إليه.. في كل مباراة سيتطور ويتعلم”.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com