بعد صوران .. النظامي يواصل تقدمه ويستعيد طيبة الامام بريف حماه ومجموعة تلال بتدمر .. سانا : احباط هجوم مجموعات إرهابية من داعش على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي

بعد صوران .. النظامي يواصل تقدمه ويستعيد طيبة الامام بريف حماه ومجموعة تلال بتدمر .. سانا : احباط هجوم مجموعات إرهابية من داعش على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي

واصل الجيش النظامي, يوم الخميس, تقدمه في ريف حماه الشمالي, حيث تمكن من استعادة السيطرة على بلدة طيبة الامام, بعد معارك مع فصائل معارضة.

وذكرت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الجيش النظامي أحكم سيطرته الكاملة على بلدة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة.

ونشرت المصادر صورا تظهر تواجد عدد من عناصر الجيش النظامي قالت انهم من داخل بلدة طيبة الامام .

من جهتها, اشارت مصادر معارضة الى اندلاع معارك عنيفة بين فصائل معارضة والجيش النظامي على جبهة طيبة الامام بريف حماه.

وجاءت السيطرة بعد 3 أيام من استعادة الجيش النظامي السيطرة على بلدة صوران و تل بزام الاستراتيجي بريف حماة الشمالي.

ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في ريف حماه الشمالي, التي اطلقها منذ 23 من الشهر الماضي, حيث تمكن من استعادة عشرات القرى والبلدات والتلال, في عملية جاءت ردا على الهجوم الذي بدأته المعارضة المسلحة في اذار الماضي, والتي تمكنت من خلالها من السيطرة على عدة مناطق.

النظامي يواصل تقدمه بالمناطق المحيطة بمدينة تدمر ويستعيد مجموعة تلال

حقق الجيش النظامي تقدماً ,على حساب تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) بالمناطق المحيطة بمدينة تدمر، حيث سيطر على مجموعة من التلال الجبلية الواقعة في محيط جبل القطار الذي يبعد عن المدينة حوالي 25 كم.

وذكرت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن النظامي اشتبك مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محيط صوامع حبوب تدمر وعلى اتجاه حقل آرك النفطي وعلى محور سبخة الموح بريف تدمر، ما أسفر عن القضاء على عدد من عناصر التنظيم .

كما تمكن الجيش من التقدم على طول خطوط المواجهات والسيطرة على عدة نقاط جديدة كانت تحت سيطرة “داعش”, وفقا للمصادر.

وكان الجيش النظامي سيطر، يوم الأربعاء، على سد أبو قلة الواقع شمال غرب المحطة الرابعة لنقل النفط بريف تدمر, بعد معارك مع “داعش”.

ووسع الجيش النظامي في الايام الاخيرة من نطاق سيطرته على مناطق وتلال ومرتفعات ونقاط بريف تدمر بحمص, بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

يشار الى ان الجيش النظامي استعاد , مؤخراَ, السيطرة على مدينة تدمر، بعد قرابة 3 اشهر من خسارتها لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش), فيما اشارت التصريحات الروسية الى ان السيطرة تمت بمساعدة الروس.

ونقلت وكالة “سانا” للأنباء الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن :

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي وتقضي على العديد من الإرهابيين بريف حماة

قضت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة على العديد من ارهابيي تنظيمي جبهة النصرة و”داعش” والمجموعات التابعة لهما في ريفي حماة الشمالي والشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت ضربات نارية مركزة على مقرات وتحركات لتنظيمي جبهة النصرة و”داعش” الإرهابيين في قرى وبلدات طيبة الإمام والمصاصنة والبويضة ومعركبة ولحايا ومورك وصلبا بالريف الشمالي والشرقي.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمين المدرجين على لائحة الارهاب الدولية وتدمير أسلحتهم”.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في حماة ان وحدات من الجيش والقوات الرديفة خاضت بإسناد جوي اشتباكات عنيفة مع المجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في الجبهة الشرقية والجنوبية من مدينة طيبة الإمام وجنوب بلدة حلفايا وفي منطقة الازوار بالريف الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات والضربات الجوية أسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين من بينهم محمد جلاد وإصابة آخرين وتدمير كميات من الاسلحة والذخيرة لهم.

وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل اثنين من متزعميها الميدانيين وهما الإرهابيان ساهر الصالح ومحمد جلاد.

وأعادت وحدات من الجيش الاثنين الماضي الامن والاستقرار إلى بلدة صوران واستعادت السيطرة على تل بزام الاستراتيجى بعد تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة بالافراد والعتاد بريف حماة الشمالي.

إحباط هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص الشرقي أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على نقاط عسكرية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه بعض النقاط العسكرية من اتجاهات فتحة جبل ابن عرصان والطرف الجنوبي في ثنية المزيبلة وجبل صوانة المحسة وسد القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 90 كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل عدد من إرهابيي تنظيم داعش وفرار الباقين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس السيطرة على مجموعة من التلال في محيط جبل القطار بريف تدمر بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي فيها.

القضاء على 8 إرهابيين من تنظيم “داعش” في دير الزور

كما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولي في محيط مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” ومحاور تحركهم في محيط كل من الفوج 137 والمطار ومنطقة المقابر بدير الزور.

ولفت المصدر الى ان الضربات اسفرت عن “مقتل 8 إرهابيين من التنظيم التكفيري وتدمير دشمة رشاش وكميات من الذخيرة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول دبابتين وعربة مزودة برشاش لإرهابيي تنظيم “داعش” فى جبل الثردة ونقاط محصنة يستخدمها الإرهابيون لتسيير طائرات مفخخة باتجاه النقاط العسكرية قرب مفرق حقل التيم النفطى جنوب غرب مدينة دير الزور.

تدمير آليات لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على العديد من إرهابييه في حي المحطة ودرعا البلد

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات مكثفة على تجمعات وخطوط امداد لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة درعا البلد وحي المحطة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مقرات وتحركات تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في أحياء السيبة والكرك والبجابجة والأربعين والبحار والبدو وطريق السد ومحيط ساحة بصرى بمنطقة درعا البلد وحي المحطة.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آليات ودشم رشاشات”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على عدد من إرهابيى تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم نقاطا محصنة للرمى بالأسلحة الرشاشة والقناصات في حي طريق السد وجنوب خزان الكرك وشرق دوار المصري وحارة الفرن في منطقة درعا البلد.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com