المدرب الإسباني غوارديولا عن الأزمة السورية: رؤساء العالم عليهم إيجاد حل

المدرب الإسباني غوارديولا عن الأزمة السورية: رؤساء العالم عليهم إيجاد حل

أبدى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي استياءه الكبير لما يحدث في العالم من أزمات سياسية، خاصة تلك المتعلقة بالأزمة السورية التي تشهد حروبا وسقوط عشرات الآلاف من القتلى وذلك تعقيبا على الانفجار الذي تعرضت له حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني قبل أيام.

وسُئل المدرب خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الفريق ضد ساوثهامبتون في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مساء السبت، حول رأيه بعد سلسلة الانفجارات التي حصلت قبل مباراة بروسيا دورتموند وموناكو الفرنسي في دوري الأبطال وأصيب على إثرها مدافع دورتموند، الإسباني مارك بارترا.

وعبر مدرب برشلونة السابق عن حزنه وقلقه جراء الأحداث الدامية التي يشهدها العالم بعد تفجير قرب حافلة دورتموند، وقتل أكثر من 80 شخصا جراء استخدام للأسلحة الكيميائيةفي سورية في حادثة هزت العالم بأسره، وتساءل المدرب عن الدور الذي يجب أن يقوم به زعماء العالم لإيجاد حل للحرب السورية.

وقال غوارديولا بحسب ما نقلته وسائل الإعلام البريطانية: “أمر مخيف ما يحدث في العالم، الأمور تسير نحو الجنون. ما يحدث في سورية.. نأمل أن يقوم رئيس الولايات المتحدة ورؤساء دول روسيا والصين بالتدخل وإيجاد حل، وإلا فإننا لا نعرف أين سينتهي الأمر، علينا الحفاظ على العيش دون خوف، ولكن هذه الأمور يمكنها أن تحدث”.

وأضاف المدرب الإسباني الذي يبحث عن نتائج إيجابية مع فريقه الإنكليزي: “أتمنى أن يتماثل بارترا للشفاء، أما من حيث ما حدث، فالأمر كان مخيفا وخطيرا، لكنه عاش ليقول الحكاية. لكن نحن في عالم لا نعرف كيف ستكون نهاية المطاف، هذه هي الحقيقة، وأنا لا أعرف بالفعل أين نتجه”.

العربي الجديد

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com