“سالم”: جودة الخبز رقم 1 بالنسبة لي وهناك تحسن واضح بالأفران الحكومية

شام تايمز – متابعة
أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” على أن جودة الخبز تعتبر رقم 1 بالنسبة له، موضحاً تحسّن نوعية الخبز في الأفران الحكومية الآلية أو الاحتياطية، في حين أن تحسين نوعية الخبز في الأفران الخاصة يحتاج “لشغل كبير”، حسب تعبيره.
وأضاف “سالم” أنه يقوم بزيارات دورية إلى المخابز في ريف دمشق وكان هناك حديث بأن نوعية الخبز في مخبزي “جرمانا” الآلي والاحتياطي سيئة، وخلال الجولة تبين أن نوعية الخبز في هذين الفرنين جيدة جداً وهو يضاهي بجودته الخبز السياحي بل أطيب منه، بحسب وصفه.
وقال الوزير: “أنا أقوم بجولات على الأفران وصالات السورية للتجارة بشكل دائم وغير معلن والمشكلة الكبرى حالياً بالنسبة للخبز هي طريقة نقله من المعتمدين من المخبز في الريف ومن أجل ألا يكون هناك إرباك في السوق، تم إعطاء مهلة أسبوع للمعتمدين في الريف من أجل تجهيز أنفسهم والالتزام بشروط نقل الخبز بالشكل الصحيح”، مبيناً أنه يجب على المعتمد أن يضع صناديق في السيارة وألا تضم هذه الصناديق عدد ربطات خبز كبيرة من أجل الحفاظ على جودة الخبز.
وأوضح “سالم” أن بعض المعتمدين يضعون عدد ربطات خبز كبير في صندوق السيارة، ويتم ضغطهم بشكل غير صحيح، الأمر الذي يؤثر في نوعية الخبز، ويجعله سيئاً وهذا الأمر منتشر في الريف وكذلك في المدينة، بحسب صحيفة “الوطن”.
وأكد “سالم” أن الوزارة ستنقل الخبز إلى المعتمدين في المستقبل القريب، وذلك من خلال سيارات مجهزة لهذه الغاية، كما ستعلن من أجل التعاقد مع شركات نقل لنقل الخبز، وذلك من خلال سيارات تكون شبيهة بالسيارات التي تنقل الخبز السياحي، لافتاً إلى أن هذا الموضوع هو قيد الإعلان حالياً لكنه سيحتاج لوقت لأن هناك تراكماً كبيراً بخصوص مشكلة سوء نقل الخبز من المعتمدين وللأسف هذا الموضوع لم يعالج بطريقة صحيحة لحد الآن.
وفيما يخص الإجراءات التي من الممكن اتخاذها لزيادة عدد منافذ بيع الخبز في ريف دمشق بيّن “سالم” أن الوزارة اتخذت إجراء بهذا الخصوص، وتم الحديث مع مدير المخابز بهذا الموضوع، موضحاً أن الوزارة سترسل سيارات محملة بالخبز من المدينة إلى الريف لبيع الخبز للمواطنين لكن المشكلة التي ستواجهها عدم وجود أماكن محددة لوضع هذه السيارات، قائلاً: “نحن بحاجة لأن تسعى المحافظة لتأمين أماكن محددة لوقوف هذه السيارات”.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …