وزارة الصحة تطلق الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية والهدف جميع الأطفال دون الخامسة

وزارة الصحة تطلق الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية والهدف جميع الأطفال دون الخامسة

تطلق وزارة الصحة الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية وتستمر حتى ال27 من نيسان الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.

وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أوضح في تصريح ل سانا ” أن أيام التلقيح تضمن حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وحملة تعزيز اللقاح الروتيني هدف الكشف عن المتسربين جزئيا او كليا واستكمال لقاحاتهم ” وبين وزير الصحة أن هدف الحملة الوصول الى حوالي 7ر2 مليون طفل دون سن الخامسة عبر جميع المراكز الصحية في المحافظات والفرق الجوالة.

ويشارك في الحملة حسب وزير الصحة نحو 9 آلاف عنصر صحي ومشرف بينهم 379 متطوعا إضافة لحوالي 813 سيارة مخصصة للفرق الجوالة.

وجدد الوزير يازجي تأكيده أن اللقاحات المستخدمة في الأيام الوطنية آمنة ومجانية ومستوردة من أفضل المعامل الحاصلة على شهادات الجودة العالمية.

ودعا وزير الصحة الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية بغض النظر عن حالتهم التلقيحية لمنحهم اللقاحات وضمان سلامتهم مشددا على أن عدم استكمال اللقاح يعني عدم التلقيح.

وتأتي الحملة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي الذي يحتفل به خلال الأسبوع الأخير من نيسان بهدف تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس في جميع الأعمار من المرض حيث تؤكد منظمة الصحة العالمية أن التمنيع ينقذ حياة الملايين وهو أحد أنجح التدخلات الصحية في العالم وأكثرها مردودية.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com