سرقة ممنهجة لمحولة كهربائية تغذي أحد أبار “الحرجلة” في ريف دمشق

شام تايمز – متابعة

تعرضت بلدة “الحرجلة” بريف دمشق ليل الأحد – الاثنين الماضي لعملية سرقة منظمة لمحولة كهربائية تغذي البئر الاستراتيجي الواقع قبل مدخل البلدة.

وأوضحت رئيسة مجلس بلدية الحرجلة “خيرية الناطور” أن قيمة المحولة التي سرقة تقدر بـ 30 مليون ليرة، وهي مركبة على البئر وهو من الآبار الاستراتيجية في المنطقة والذي يغذي ما يقارب 26 ألف نسمة من مياه الشرب.

وأكدت “الناطور” أنه تم التواصل مع عدد من أعضاء مجلس الشعب من البلدة ومع مدير مياه دمشق ومع الكهرباء وتم إجراء الضبوط اللازمة لإعادة تأمين التغذية الكهربائية للبئر لتأمين ضخ المياه للسكان من جديد.

حيث أن عملية السرقة التي تعرض لها البئر ليست الأولى، وإنما تعرض مسبقاً لعملية سرقة استهدفت أكبال الكهرباء فقط، أمّا هذه المرة فقط قاموا بفك المولدة بخبرة ونقلها كاملة.

وتمنت “الناطور من الجهات المعنية الإسراع في حل المشكلة وتأمين التغذية الكهربائية، حيث أن البئر المذكور ليس الوحيد ولكن الأهم والأكثر غزارة، كما يوجد بئر آخر ولكن لا يغطي إلا نسبة قليلة من حاجات المنطقة، علماً أنّ البئر يروي أيضاً مركز إيواء في البلدة إضافة إلى جهات أخرى قريبة منها.

يُذكر أنه لا تزال تتعرض محولات الكهرباء وأكبال الشبكات في العديد من مناطق دمشق وريفها للسرقة بهدف “التنحيس”، حيث سرقت منذ عشرة أيام محطة تحويل من منتصف العاصمة دمشق بشارع بغداد دون معرفة السارقين.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …