بدء تجهيز 15 بئراً لتحسين واقع المياه في حماة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

كشف مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة الدكتور “مطيع عبشي” لـ ” شام تايمز” عن بدء تجهيز 15 بئراً ارتوازياً، وذلك لتحسين واقع مياه الشرب في عموم أنحاء المحافظة، ولا سيما في القرى التي تواجه نقصاً في مواردها المائية.

وأوضح “عبشي” أنه تم البدء بتأمين التجهيزات الميكانيكية والكهربائية للآبار المذكورة و التي تبلغ تكلفة كل بئر منها 150 مليون ليرة سورية، مؤكداً أنه مع بدء عمل هذه الآبار وبالتالي بدء ضخ المياه سيتحسن الواقع المائي خاصة في القرى والمناطق العطشى.

يذكر أن المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة تستثمر حالياً أكثر من 60 بئراً ارتوازياً في مختلف أنحاء المحافظة، وتواجه ضغطاً كبيراً في الطلب خاصة خلال “تموز وآب وأيلول”، وأن التقنين المائي يرهق الكثير في مختلف مناطق حماة و هو يوم وصل ويوم قطع .

يشار إلى أن مؤسسة مياه الشرب في حماة أطلقت منذ فترة خدمة الدفع الالكتروني لفواتير المياه، لتخفيف الازدحام وتوفير الوقت على المستهلك، وذلك عبر عدة مصارف عامة كالمصرف العقاري والمصرف التجاري السوري، إضافة لخدمة الدفع الالكتروني عبر مصارف خاصة كبنك البركة وبنك بيمو السعودي الفرنسي وغيرها، ويتطلب فقط على الراغبين بتلك الخدمة معرفة رقمي الباركود والعداد وهما موجودان في كل فاتورة.

شاهد أيضاً

بإسم الرئيس الأسد والسيدة الأولى .. محافظ حلب يعزي بوفاة الكاتب والمؤرخ الدكتور محمد قجة عن عمر يناهز 85 عاماً

شام تايمز – متابعة بإسم السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد ، قدم …