مخرجون سوريون يحصدون عدة جوائز في مهرجان” بي بي سي” للأفلام الوثائقية

مخرجون سوريون يحصدون عدة جوائز في مهرجان” بي بي سي” للأفلام الوثائقية

فاز مجموعة من المخرجين السوريين بجوائز مهرجان “بي بي سي عربي” للأفلام الوثائقية لعام 2017.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن جوائز المهرجان تذهب معظمها وللمرة الأولى إلى صناع أفلام ناشئين تُعرض أعمالهم للمرة الأولى، حيث جاء المخرجون الفائزون هذه السنة من سوريا والجزائر وفلسطين ومصر وألمانيا،

وفائز بجائزة أفضل وثائقي طويل “فن الارتحال” للمخرجة Liliana Marinho de Sousa، ويتتبع فيلمها مجموعة نشطاء سوريين خلال صنعهم عملاً مسلسلاً مصوراً ساخراً مناهضاً لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، يُبث على الانترنت.

وكانت جائزة أفضل ريبورتاج من نصيب فيلم “القدر أينما يأخذنا” للمخرجة قَـدَر فياض، والذي يستخدم تقنيات تجريبية ليروي قصة صانعة الفيلم لرحلتها من حقول الألغام في سوريا إلى اللجوء في الأردن.

وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير إلى فيلم “مارية نوستروم” للمُخرجَين أنس خلف ورنا كزكز، والذي يروي قصة أب سوري يتخذ قراراً على أحد شواطئ البحر المتوسط يعرِّض حياة ابنته للخطر.

وسيحصل الفائز على هذه الجائزة على دعم مفصل للعمل على فيلمه القادم. يتضمن ذلك معدات وتدريب وتوجيه. لكي يُعرض فيلمه المقبل في الدورة القادمة من المهرجان، ويذاع على شاشة “بي بي سي عربي” كما حدث مع الفائزة بجائزة الدورة الماضية، الأردنية جمانة سعادة.

يذكر أن مهرجان “بي بي سي عربي” يعرض مجموعة جريئة ومنوّعة من الأفلام والوثائقيات لمنتجين ومخرجين متمرسين، ولآخرين ينتجون أفلاماً لأول مرة.

وينظم المهرجان مسابقةً تتولى تحكيمَها لجنة من الخبراء والمخضرمين في مجالي الصحافة والأفلام تختار فائزاً يحصل على جائزة.

شام تايمز

لتبقوا على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com