“جرحى الوطن”.. رياضيون مكرّمون في أول بطولة رياضية لهم في اللاذقية

شام تايمز – نائب رئيس التحرير: هاني هاشم

افتتحت مساء أمس الجمعة، السيدة الأولى “أسماء الأسد” دورة ألعاب “جريح الوطن” الأولى في محافظة اللاذقية بمشاركة أكثر من 100 جريح من أبناء الجيش العربي السوري، وعدد من الجرحى القادمين من روسيا والعراق، خلال الفترة الممتدة من 20 وحتى 25 آب الجاري.

الافتتاح الذي ضم إلى جانب السيدة الأولى “أسماء الأسد” كل من محافظ اللاذقية “خضر السالم” ورئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” والأبطال الرياضيين الذين شاركوا، مؤخراً، في أولمبياد طوكيو 2020 وعدد من ضباط الجيش العربي السوري ولفيف من الشخصيات الرسمية والفعاليات الشعبية، كان ملفتاً من حيث التحضيرات والتجهيزات الفنية المستخدمة والرؤية البصرية الشاملة التي رسمها المخرج “نجدة أنزور”.

حيث اتسم العرض الفني الراقص بمشاركة ما يزيد على 120 راقص وراقصة تحت إشراف “محمد شباط” بالإبهار وعمق الرؤيا حيث لخصوا برقصاتهم التعبيرية جميع مفردات التراث السوري في كل بقعة من الأرض السورية، ما يشير إلى وحدة الدم السوري ووحدة المسار والمصير.

أضف إلى ذلك تكريس عنصر الإضاءة اللاعب الأكبر في هذا الحدث بهدف لفت أنظار المتابعين ووضعهم مجدداً في خضم مجريات ما حصل من حرب على سورية لمدة عشر سنوات وذلك على يد مدير الإضاءة “بسام حميدي”، و”أدهم سفر”، والموسيقى “رعد خلف”.

وتشهد الدورة منافسات متنوعة في رياضات وألعاب القوى والقوة البدنية، إضافة لتنس الريشة والسباحة وكرة الطاولة وكرة السلة.

شاهد أيضاً

ما هي الأطعمة التي تساعد النساء في سن اليأس؟

شام تايمز- متابعة كشف أحد الخبراء عن أفضل الأطعمة وأنواع التمارين الرياضية لإنقاص الوزن خلال …