ترحيل 90% من الأنقاض في الحجر الأسود بريف دمشق

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس مجلس مدينة الحجر الأسود “خالد خميس” أن عودة الأهالي إلى المدينة باتت قريبة، ريثما يتم الانتهاء من تأهيل كامل البنى التحتية فيها، موضحاً أن نسبة ترحيل وتنظيف الدمار والأنقاض من الشوارع الرئيسية في المنطقة بلغت 90%، وفقاً لتلفزيون “الخبر”.

وبيّن “خميس” أن نسبة الترحيل في الشوارع الفرعية من المنطقة في أحياء “تشرين والثورة” وصلت إلى 70%.

وأضاف “خميس” أن البلدية تعمل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بصيانة وتسليك واستبدال خط الصرف الصحي القادم من منطقة القدم التابعة لمحافظة دمشق، والمار بمدينة الحجر الأسود باتجاه محطة ضخ “اليرموك” بمسافة قدرها 1800م تقريباً.

وأكد “خميس” أن البلدية أنهت صيانة وإصلاح خط الصرف الصحي لشارع “الثورة” الرئيسي بمسافة 2000م تقريباً، بالإضافة للانتهاء من تنظيف الريكارات بحي “تشرين” ضمن الشارع الرئيسي، مضيفاً أنه تم تجهيز بئران ووضعهما بالخدمة ليستخدمها الأهالي كمناهل للمياه عند عودتهم.

وأشار “خميس” إلى أن الشركة العامة للكهرباء تعمل على تجهيز مركزي تحويل للطاقة الكهربائية من أجل إدخال التيار الكهربائي من محطة “ميدان 2 حوش بلاس”، لافتاً إلى أن مديرية تربية “القنيطرة” تعمل على تأهيل 4 مدارس وتربية ريف دمشق تعمل على تأهيل 3 مدارس أخرى”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …