مدير المدينة الجامعية بدمشق: الوحدة الأولى لم تعد صالحة للسكن

شام تايمز – حسن عيسى

كشف مدير المدينة الجامعية بدمشق “مضر العجي” لـ “شام تايمز” أن قرار إخلاء الوحدات السكنية من الطلاب، يأتي في إطار عمليات الصيانة والإصلاح بهدف تعزيل وتنظيف الوحدات والأقبية والخزانات بأبسط الحدود.

وأوضح “العجي” أن عمليات الصيانة ستبدأ بعد انتهاء الامتحانات الجامعية وستستمر 20 يوماً، ما عدا الوحدة الأولى التي سيتم إخراجها عن السكن لإجراء عمليات ترميم شامل لها، مؤكداً أنها تحتاج لإعادة تأهيل نظراً لكونها لم تعد صالحة للسكن.

وأشار “العجي” إلى أن هذا الإجراء ينطلق من النظام الداخلي والقوانين الناظمة لعمل المدينة الجامعية، وبناءً على قرارات صادرة من مجلس إدارة المدينة، والتي تتضمن أنه في فترة الصيف يجب أن يتم إخلاء الوحدات لإجراء عمليات جرد وتعزيل، لافتاً إلى أن الإدارات السابقة لم تستطع القيام بهذا الإجراء.

وأكد مدير المدينة الجامعية بدمشق أن الوحدة الأولى مدرجة ضمن الخطة الاستثمارية لجامعة دمشق لإعادة ترميمها وتأهيلها، لافتاً إلى أن المدة الزمنية المقدرة لذلك مرتبطة بأعمال الصيانة ودراسة ما تتطلبه الوحدة، مشيراً إلى أن باقي الوحدات سيتم إغلاقها لإجراء بعض أعمال الصيانة.

يشار إلى أن المدينة الجامعية بدمشق أصدرت مؤخراً قراراً طلبت فيه من الطلاب المقيمين في الوحدات السكنية، إخلاء الغرف وتسليمها في مدة أقصاها يومين من تاريخ نهاية الامتحانات، مستثنيةً طلاب الدراسات العليا في كافة الاختصاصات والطلبة العرب والأجانب وكل من يحق له التقدم لدورة تكميلية، على أن تسوّى أوضاع سكنهم لاحقاً.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …