تنظيم أكثر من 30 ضبط تمويني بحماه أغلبها تتعلق بالمخابز

شام تايمز – متابعة

نظّمت دوريات الرقابة التموينية في حماه، الاثنين 16 آب، 32 ضبطاً تموينياً من جولاتها بمخابز المحافظة وأريافها، وبالعديد من المحال والمنشآت التي ارتكبت مخالفات جسيمة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة “رياض زيود”، أن ضبوط المخابز كانت بحق مخبز “أرحيل بالصابونية، والبلدية بمصياف، وغ. عبود بسلمية”، لإنتاجها ربطات ناقصة الوزن، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأشار “زيود” إلى أنه تم تنظيم عدة ضبوط بحق عدد من المخابز، وهي مخبز “العزيزية” لإنتاج وتوزيع خبز سيء الصنع، ومخبز “كفراع” بريف حماة الشمالي لعدم مسك سجل خاص بحركة المخبز، ومخبزي “المجوي” و”الفريكة” بالغاب لعدم تقيدهما بمواعيد عمل المخبز التمويني، ومخبز “اللقبة” بريف مصياف لتعبئته كل 3 ربطات بكيس واحد.

ولفت “زيود” إلى أن ضبوط المخالفات الجسيمة شملت شركة “بيسان”، لإنتاجها قطناً وشاشاً طبيين من دون تصريح وموافقة من وزارة الصحة، وعدم وجود الشروط الصحية لإنتاجها، ومنشأة “فيدان القاضي” لمقبلات الأطفال بمخالفة نقص بطاقة البيان على العبوات المنتجة والمباعة، مشيراً إلى أنه تم تنظيم 6 ضبوط بحق محال خالفت بعدم الإعلان عن الأسعار، و8 ضبوط لعدم تداول فواتير.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث وزير الصناعة الدكتور “عبد القادر جوخدار” مع سفير دولة الإمارات …