الشريط الإخباري

إنارة أحياء مدينة دير الزور بالطاقة البديلة

شام تايمز – مالك الجاسم

تركز عمل مجلس مدينة دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية على إنارة عدد من أحياء المدينة بالطاقة البديلة، ما شكل حالة ارتياح لدى المواطنين خاصة داخل الأحياء المحررة، وفي هذا الإطار تحدث المهندس “رائد منديل” رئيس مجلس مدينة دير الزور لـ “شام تايمز” قائلاً: “بالتعاون مع المنظمات الدولية تم إنارة عدد من أحياء المدينة بالطاقة البديلة”.

وأضاف “منديل” أنه تم تركيب عشرين جهازاً في حيي العرفي والمطار القديم، اثنا عشر جهازاً منها في حي العرفي وثمانية في حي المطار القديم، وهذه الأجهزة بنوعيها منها ما يتم تركيبه على الأعمدة وقسم آخر يتم تركيبه على الجدران، ونحن في الوقت الحالي نستهدف الأحياء المحررة بالإنارة حتى يتم إنارة كافة الأحياء.

وأوضح أنه سيتم التركيز في المرحلة القادمة على شارع الانطلاق وقسم من حي العمال، حيث تم تركيب قسم من الأجهزة فيها ونتابع تركيب القسم الآخر منها خلال الفترة القادمة.

وتابع “منديل”: وفيما يخص ترحيل الأنقاض من داخل الأحياء فهو مستمر حيث تم ترحيل خمس وعشرين ألف متر مكعب بالتعاون مع المنظمات الدولية خلال الأيام القليلة الماضية، وهذه الكمية تم ترحيلها من داخل الأحياء المحررة والمأهولة، فيما تم الانتهاء من أعمال ترحيل الأنقاض في السكن الصناعي ومنطقة الرصافة وتم ترحيل ثمانية عشر ألف متر مكعب في المرحلة الأولى ومثلها في المرحلة الثانية.

شاهد أيضاً

الخميس القادم.. انطلاق مؤتمر ومعرض الدفع الإلكتروني الثاني في سورية

شام تايمز – متابعة بدعم من وزارة الاتصالات والتقانة تنطلق يوم الخميس القادم، فعاليات مؤتمر …